المحتوى الرئيسى

"المورد الثقافي" يُعلن الفائزين بمشروعات الثورات العربية

07/04 18:44

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي أسماء الفائزين بمنح البرنامج الاستثنائية الذي تم إطلاقه نهاية فبراير الماضي والتي تهدف إلى تمويل المشروعات الفنية التي تمثل استجابة المبدعين العرب للثورات العربية.

ففي مجال السينما والفيديو فاز كل من هالة جلال وإيمان النجار وفوزي صالح (مصر) وعبد الله علي الغالي (ليبيا)؛ وفي مجال المسرح فازت ليلى سليمان ونورا أمين من بين 20 مشروعا مقدما للمسابقة؛ أما في مجال الأدب فقد فازت نجلاء علام وغادة خليفة مصر، وفي مجال الفنون البصرية فاز مجدي مصطفى وهبة خليفة ، وفاز بمنح الموسيقى أمثل مثلوثي وبديعة بو حريزي (تونس) ورامي عصام (مصر) من بين 10 مشروعات لإنتاج ألبومات موسيقية.

وتشكلت لجان التحكيم من مجموعة من كبار المبدعين والأكاديمين في المنطقة العربية، وضمت لجنة تحكيم الفيديو كلا من: نضال الدبس من سوريا وعصام زكريا من مصر ومحمد الدراجي من دولة العراق.

وتكونت لجنة تحكيم الموسيقى من فتحي سلامة وشربل روحان وكنان العظمة؛ وتكونت لجنة تحكيم الأدب من عالية ممدوح وزليخة أبو ريشة وقاسم حداد.

أما لجنة تحكيم المسرح فضمت حنان الحاج علي ومارينا برهم ورجاء بن عمار .

يّذكر أن المورد الثقافي مؤسسة إقليمية غير ربحية، بدأت أعمالها من القاهرة في العام 2004 تسعى إلى دعم الإبداع الفني في العالم العربي، وإلى تشجيع التبادل الثقافي داخل المنطقة العربية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل