المحتوى الرئيسى

مراوحة بالسعودية ومكاسب بأسواق قطر والإمارات الأحد

07/04 12:23

الرياض - راوحت السوق السعودية مكانها تقريباً في ثاني جلسات الأسبوع، بعد مكاسب الجلسة الأولى السبت، وأغلق المؤشر عند مستوى 6660 نقطة، بزيادة 6.5 نقاط تعادل 0.1 في المائة من قيمته، وذلك بعد أن قاوم عمليات جني أرباح قاسية ضربت السوق في ساعة التداول الأولى.

وشهدت الجلسة تداول أكثر من 3.2 مليارات ريال مقابل 131 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 74 ألف صفقة، تركزت على أسهم سابك والصحراء والإنماء والمتكاملة وبترو رابغ وسبكيم ودار الأركان.

وبنهاية الجلسة، ارتفعت أسهم 58 شركة، على رأسها آيس وتكافل الراجحي وإسمنت تبوك والأهلية ومعدنية والفنادق، بينما تراجعت أسهم 67 شركة، تتصدرها ولاء والمجموعة السعودية واللجين ودار الأركان والاتحاد التجاري والإسمنت العربية.

وفي أبرز الأخبار، أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرار يقضي بفرض غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال على شركة الاسمنت السعودية، لمخالفتها قواعد التسجيل والإدراج،.

كما وافقت الهيئة على طلب شركة هرفي للخدمات الغذائية ‏زيادة رأس مالها من 270 مليون ريال إلى 300 مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل تسعة أسهم قائمة.

من جانيها، أعلنت شركة أسمنت تبوك صرف أرباح نقدية لمساهمي الشركة عن النصف الأول من 2011 بواقع 90 هللة للسهم الواحد وذلك بتوزيع 81 مليون ريال أي ما نسبته 9 في المائة من رأس المال المدفوع.

ففي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على تراجع قدره 39 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 6173 نقطة، بخسارة 0.62 في المائة من قيمته، بينما تراجع المؤشر الوزني بواقع 4.4 نقاط، منهياً جلسته عند مستوى 429 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول نحو 72 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 14 مليون دينار كويتي، موزعة على 1595 صفقة نقدية، وتركزت الصفقات على أسهم بيت التمويل الخليجي ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة ورمال الكويت العقارية وأبيار للتطوير العقاري ولؤلؤة الكويت العقارية.

وتراجعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، وعلى رأسها الشركات غير الكويتية والخدمات والاستثمار، بينما اقتصر أداء التأمين والأغذية على المراوحة.

وحقق سهم مراكز التجارة العقارية ومشاعر القابضة وانجازات للتنمية العقارية أكبر المكاسب، في حين تعرضت أسهم المجموعة العربية للتأمين ودبي الأولى للتطوير العقاري والكويتية لبناء المعامل والمقاولات لأكبر الخسائر.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0.82 في المائة، ليغلق عند مستوى 2644 نقطة، وارتفعت القيمة السوقية بواقع 3.15 مليارات درهم لتصل إلى 389 مليار درهم، ومنذ بداية العام بلغت نسبة الانخفاض في مؤشر سوق الإمارات المالي 0.40 في المائة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 55 من أصل 129 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وبنهاية الجلسة ارتفعت أسهم 45 شركة، على رأسها دبي للمرطبات وشركة أبو ظبي لمواد البناء (بلدكو) على التوالي، بينما تراجعت أسهم ست شركات، تتقدمها إسمنت الخليج ودار التكافل.

وأقفلت البورصة القطرية في نهاية التعاملات على ارتفاع بلغ 120 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 8481 نقطة، وذلك بعد مكاسب عمت مختلف المؤشرات القطاعية، بينما صعدت أسهم 28 شركة من أصل 40 شملتها التداولات في السوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل