المحتوى الرئيسى

أبوالفتوح : ترشيح عمر سليمان للرئاسة خيانة للثورة

07/04 15:57

"خائن للثورة وللمصريين  كل من يطالب بترشيح عمر سليمان أ وأي من أعمدة النظام السابق لرئاسة الجمهورية ..هكذا عبر الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح  المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن رأيه فيمن يؤيدون ترشيح  اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق لرئاسة الجمهورية .

وأشار "ابو الفتوح" خلال المؤتمر الذي أقامه مساء أمس- الأحد- طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس ، إلى أن هناك محاولات من أعداء مصر في الداخل والخارج لتفريغ الثورة من مضمونها فجذور النظام الفاسد تحاول إعادة نفس النظام السابق ولكن بأسماء ووجوه مختلفة لذلك لابد من الحفاظ على الثورة ودماء الشهداء قبل الحديث عن الدستور أو انتخابات الرئاسة " لأن كل واحد دلوقتى راح يدور على مصلحته الحزبية ".

وحذر من محاولات بعض الدول العربية والأجنبية لشراء الديمقراطية في مصر وقال "الديمقراطية تشترى بالفلوس وبعدما فقدت امريكا حليفها الاول ستحاول شراء حليف جديد بعدة مليارات لذا يجب التصدي لمحاولات شراء اصوات الناخبين التي قد تساعد هذه الدول على تحقيق اغراضها ".

 ودعا ابو الفتوح الشباب لضرورة تشكيل احزاب جديدة وعمل "هوجة" في العمل السياسي لتدعيم الديمقراطية والحوار وقال "المفلس فقط هو الذي يعتمد على تجريح الآخرين ويحاول إرهاب الناس لإقناعهم بأى فكرة ".

 وحول نتيجة الاستفتاء قال الكتور عبد المنعم أبو الفتوح أنه " كيف يخاف الناس من سيطرة الإسلامين على البرلمان القادم وقد اسقطوا مبارك نفسه"  ، وطالب بضرورة قبول نتيجة الاستفتاء مع إجراء حوار مجتمعي يضع مبادئ تسير عليها الجمعية التي ستشكل الدستور.

كما طالب عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بضرورة الغاء المحاكم العسكرية للمدنين وكذلك الغاء قانون الطوارئ وإنهاء طغيان جهاز الشرطة على المواطن المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل