المحتوى الرئيسى

الصحة: 47 مصاب في اشتباكات الأحد بميدان التحرير

07/04 00:42

كتب- أيمن شعبان:


قال الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، إن حصيلة الإصابات التي تم الإبلاغ عنها في اشتباكات الأحد بين المعتصمين والباعة الجائلين؛ 47 شخص.

وأضاف عدوي في مداخلة مع برنامج الحياة الآن في الساعات الأولى من يوم الاثنين أن حوالي 20 مصاب تم نقله إلى مستشفى المنيرة فيما استقبلت كل من مستشفيات القصر العيني، والهلال 3 مصابين لكل منهم ، بينما تم اسعاف 27 مصاب بميدان التحرير.

وأكد عدوي أن حوالي 20سيارة إسعاف تحيط بميدان التحرير تحسبا لأية إصابات بين المعتصمين، ميرا إلى أن أغلب الاصابات التي حدثت في اشتباكات الأحد عبارة عن جروح قطعية بالرأس، فيما توجد ثلاث حالات مصابة بكسور، وأشار إلى أن حوالي 6 حالات غادرت مستشفى المنيرة، وأنه لم يبلغ بوصول أي مصاب من قوات الأمن.

إلى ذلك، عاد الهدوء المشوب بالحذر والترقب لميدان التحرير مرة أخرى مساء الأحد بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين المعتصمين والباعة الجائلين.

ونجحت اللجان الشعبية التي شكلها المعتصمون في ميدان التحريرفي إعادة حركة المرور جزئيا للميدان رغم استمرار حالة الفوضى والانتشار العشوائي للمتظاهرين في أجزاء متفرقة من الطرق الفرعية.

وبدأت حركة المرور في العودة تدريجيا لطبيعتها، وبدأت مجموعة من الشباب في رفع مخلفات الحرائق التي نشبت في بضائع الباعة الجائلين والخيام ومحتوياتها إثر اشتباكات تراشق فيها الجانبان بمواقد الغاز والزجاجات الفارغة والحواجز الحديدية والطوب.

ووفقا لشهود عيان، نشبت مشاجرة عندما قام عدد من الباعة الجائلين بالتعدي على المعتصمين لإجبارهم على التخلي عن منطقة وسط الميدان، ورغم انتقال المعتصمين إلى المنطقة المواجهة لمبنى مجمع التحرير استمرت هجمات الباعة الجائلين لطردهم من الميدان، في ظل غياب التواجد الأمني.

اقرأ أيضا:

متظاهرو التحرير يعتصمون أمام مجلس الوزراء

مستشفى المنيرة تستقبل 9 من مصابي التحرير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل