المحتوى الرئيسى

تجدد الاشتباكات فى ميدان التحرير..والمعتصمون يتهمون الداخلية بتدبير الحادث

07/04 00:07

القاهرة:- تجددت الاشتباكات في ميدان التحرير بين الباعة الجائلين وعدد من المعتصمين في الميادن، وذلك بعد توافد عدد كبير من المتظاهرين إلى ميدان التحرير، حيث وصل عددهم إلى حوالى 3 آلاف متظاهر.

و تزايدت حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وعدد من الباعة الجائلين الذي اتوا يحملون الشوم والعصى، وهو الأمر الذى جعل المتظاهرين يطاردونهم فى الميدان وشارع القصر العينى والشوارع المحيطة.

قامت أسر الشهداء وعدد من المعتصمين، بإزالة خيامهم من ساحة ميدان التحرير ونصبوها أمام مجمع التحرير، مؤكدين أن هذا جاء من أجل إخلاء الميدان والحفاظ على منظره العام.

فيما جاب مجموعة من المتظاهرين حول الميدان منددين بما حدث للمعتصمين اليوم، مؤكدين أنهم باقون فى الميدان إلى الجمعة القادمة للقصاص لأرواح الشهداء وسرعة محاكمة الرئيس السابق وأولاده وحبيب العالى.

و ردد المتظاهرون هتافات ضد وزارة الداخلية واتهموها بأنها وراء الاشتباكات التى حدثت بين المتظاهرين والباعة الجائلين.

وكانت الاشتباكات قد بدأت بعد منع المتظاهرين الباعة من التواجد بجوارهم، الأمر الذى رفضه البائعون واشتبكوا مع المتظاهرين وتراشقوا بالطوب والحجارة، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات من الطرفين.

وكان المتظاهرون قاموا بفصل ساحة اعتصامهم بالحبال، لمنع دخول الباعة الجائلين إلى ساحة الاعتصام.

وأدى تصاعد الاشتباكات إلى تحطيم زجاج السيارات المارة بالميدان، فيما قبض المتظاهرون على بعض الباعة الجائلين وتحفظوا عليهم لحين تسليمهم للشرطة العسكرية، وامتنعت السيارات من دخول الميدان بسبب التراشق بالأحجار، فيما تصاعدت الأدخنة بعد إشعال المتظاهرين النار فى بضائع الباعة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل