المحتوى الرئيسى
worldcup2018

«صقر» يطالب «الجبلاية» بتطبيق دورى المحترفين و«المادة 18»

07/04 20:26

أرسل المجلس القومى للرياضة برئاسة حسن صقر مذكرة لاتحاد الكرة للاستفسار عن شروط الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وكذلك الخطاب الذى تلقاه من الاتحاد الأفريقى «كاف»، ويحذر فيه من تأخر البدء فى تطبيق «دورى المحترفين» حتى تتخذ الجهة الإدارية الإجراءات القانونية لتحويل الأندية إلى شركات مساهمة ودخول عالم الاحتراف. وسيبحث المجلس فى ضوء اللوائح إمكانية تفعيل «المادة 18»، واستبعاد الأندية التى تتبع هيئة أو وزارة واحدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه طارق راشد، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، تحميل المجلس القومى للرياضة مسؤولية عدم تفعيل قرار الجمعية الطارئة لاتحاد الكرة لسحب الثقة من مجلس سمير زاهر، وقال إن الأندية لم تقدم حتى الآن أوراق الاجتماع لبحثها، وإرسال خطابين لاتحاد الكرة واللجنة الأوليمبية للاستفسار من الاتحاد الدولى «فيفا» عن مدى صحة انعقاد الجمعية العمومية، وهو ما ورد فى بيان المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة عقب انعقاد الجمعية الطارئة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الأندية المعارضة ستقدم اليوم أوراق الجمعية للمجلس القومى للرياضة، وفى السياق ذاته، كشف سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، عن أنه يملك مستندات تؤكد أن خمسة أندية من الـ51 التى وقعت على سحب الثقة كانت تحمل تفويضات مزورة وهو ما جعل جبهة المعارضة تعيد بحث الأوراق للتأكد من صحة المعلومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل