المحتوى الرئيسى

شرف يلتقى الشيخ خليفة فى أبو ظبى ويؤكد على عمق علاقات البلدين

07/04 15:54

قام الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصرى بنقل رسالة من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الى الشيخ خليفة بن زايدال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تتعلق بسبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودعوة الشيخ خليفة لزيارة مصر فى أقرب وقت.

وأكد الدكتور عصام شرف -فى تصريحات له عقب استقبال الشيخ خليفة بن زايد له اليوم - على متانة وعمق العلاقات بين مصر والإمارات التى يمتد جذورها إلى تاريخ طويل ..وقال إن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيفا لتلك العلاقات فى إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين إزاء مختلف القضايا.

وقال شرف إن الجانب الإماراتى أكد حرصه على توسيع العلاقات مع مصر وزيادة الاستثمارات الإماراتية فى مختلف القطاعات بمصر .. كما أكد الجانب الاماراتى على مكانة مصر العربية ودورها الرائد فى خدمة القضايا العربية.

وجدد شرف حرص مصر على أن أمن واستقرار دول الخليج هو امتداد للأمن القومى المصرى وأن أى مساس به وهو خط أحمر لا يمكن تجاوزه ولا تقبل به مصر.

ومن جانبه رحب الرئيس الإماراتى بشرف والوفد الوزارى رفيع المستوى المرافق له، مؤكدا أزلية وعمق العلاقات التى تربط بين البلدين، مشددا أن مصر هى بلده الثانى وأنه لا يحتاج دعوة لزيارتها وأنه سيقوم بزيارتها فى أقرب فرصة .

وقد عقد الدكتور شرف والشيخ خليفة جلسة مباحثات ثنائية أعقبتها جلسة موسعة بحضور وفدى البلدين شارك فيها من الجانب المصرى وزراء التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبو النجا والمالية سمير رضوان والخارجية محمد العرابى ورئيس هيئة الاستثمار أسامة صالح وسفير مصر بالإمارات تامر منصور.

ومن الجانب الإماراتى محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ سيف بن زايد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد نائب رئيس الوزراء ووزير شئون الرئاسة ونهيان بن مبارك وزير التعليم وسفير الإمارات بالقاهرة محمد بن نخيرة الظاهرى، تم خلالها استعراض تطورات الأوضاع على الساحة العربية وفى مقدمتها الوضع بالخليج العربى والقضية الفلسطينية والأوضاع باليمن وليبيا وسوريا إضافة إلى العلاقات الثنائية وتوسيع حجم المبادلات التجارية وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى عقد محمد العرابى وزير الخارجية ونظيره الإمارتى عبدالله بن زايد جلسة مباحثات ثنائية على هامش الزيارة تناولت مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية إضافة إلى العلاقات الثنائية،

وأكد وزير الخارجية محمد العرابى عمق العلاقات المصرية الإماراتية والتى عكستها الحفاوة الشديدة للوفد المصرى برئاسة د.شرف على كافة المستويات واصفا تلك الحفاوة بأنها تبرهن على أزلية العلاقات بين الشعبين وأنه لا يوجد ما يعكر صفوها وقال الوزير فى تصريح للوفد الإعلامى المصرى المرافق لرئيس الوزراء أن زيارة شرف تعد استكمالا لجولته الخليجية السابقة التى شملت السع ودية والكويت وقطر كما أنها تعد استكمالا لعودة الدور المصرى فى المحيط العربى أضاف العرابى أن زيارة شرف للإمارات تأتى أيضا فى إطار استشراف الطرق والوسائل الممكنة لدعم الاقتصاد المصرى فى المرحلة المقبلة وتأكيد الثقة لدى المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين بجدية مناخ الاستثمار فى مصر وحرص الحكومة على توفير كافة السبل لدعم المستثمرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل