المحتوى الرئيسى

الإمارات لشرف: حريصون على دعم مصر

07/04 15:03

العين - أ ش أ

في زيارة تؤكد على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حرص بلاده على دعم جمهورية مصر العربية الشقيقة ومساندتها خلال هذه المرحلة التي تشكل منعطفا هاما في مسيرة حكومتها وشعبها بما يصون لها مكاسبها وإنجازاتها وتطلعاتها نحو غد أفضل.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خليفة في قصر الروضة في مدينة العين ظهر الاثنين للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الشيخ خليفة خلال اللقاء إن الإمارات ومصر لطالما كانتا تشكلان نموذجا في العلاقات الأخوية المتميزة في مختلف الظروف والمشاهد السياسية الإقليمية والدولية وأن مستقبل هذه العلاقات يبنى على الروابط الأخوية التاريخية بين شعبي البلدين الشقيقين.

وأضاف رئيس دولة الامارات خلال استقباله للدكتور عصام شرف أن المتغيرات التي تشهدها الساحة السياسية في مصر الشقيقة تبعث بالثقة والتفاؤل بأبنائها الأوفياء والمخلصين على بلدهم بما يكفل لها المحافظة على دورها الريادي والمحوري إقليميا ودوليا ويجسد في الوقت ذاته عمقها الإستراتيجي بين أشقائها في الوطن العربي.

وأعرب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن تمنياته أن تتخطى مصر بثبات وثقة هذه المرحلة الهامة من تاريخها السياسي لتعود إلى وضعها ومكانتها الطبيعية بين سائر دول المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا ستسير على نفس النهج الداعم والمساند للشعب المصري وقيادته في كافة الظروف إيمانا منها بما تشكله مصر من ثقل وموقع استراتيجي ودورها المهم في خلق حالة من التوازن الإقليمي والدولي بالمنطقة.

من جانبه أعرب الدكتور عصام شرف عن سعادته بلقاء رئيس الامارات.. مشيرا إلى أن زيارته لدولة الإمارات تأتي تأكيدا لما تكنه مصر قيادة وحكومة وشعبا من مشاعر أخوية نبيلة واحترام وتقدير لمواقف الإمارات الداعمة والمساندة لبلاده.

وأكد رئيس الوزراء المصري ثقته الكاملة من أن علاقات البلدين الشقيقين ستزداد قوة ومتانة على كافة الأصعدة خلال المرحلة المقبلة من تاريخ مصر الحافل بالمواقف الثابتة والراسخة للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

جرى خلال اللقاء استعراض التطورات السياسية على الساحة في مصر وبحث مجمل العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات بالإضافة إلى تبادل الرأي حول المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الدكتور عصام شرف قد وصل إلى دولة الامارات فى وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق يومين حيث كان في استقباله في مطار العين الدولي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من كبار المسئولين الاماراتيين.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل