المحتوى الرئيسى

"الوطنية للصناعات الحديدية" أمام "نايل سيتي" والبلطجية يشهرون المطاوي في وجوههم

07/04 11:51

  تظاهر مساء أول من أمس الأحد المئات من عمال الشركة الوطنية للصناعات الحديدية الكائنة بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر والتابعة لمجموعة أوراسكوم المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس أمام مقر الشركة الإداري ببرج "نايل سيتي" على كورنيش النيل احتجاجًا على ما اسموه تصفية العمالة بطريقة منظمة.

  حاول البلطجية فض التجمع بإشهار الأسلحة والمطاوي في وجوه العمال كما منع أمن الشركة وفد العمال من التفاوض مع الإدارة الأمر الذي جعل التظاهر لا يستمر لأكثر من ساعة  واحدة، قرر بعدها العمال استئناف اعتصامهم الذي بدأوه أمس الأول أيضًا بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

  قال أحد العمال –فضل عدم ذكر اسمه- للدستور الأصلي-: "دخلنا اليوم في إضراب كامل عن العمل لأن تصفية العمالة بالشركة تتم بطريقة دورية منظمة منظمة برغم أنهم مر عليهم أكثر من 5 سنوات بالشركة ، مطالبنا عدم تسريح العمالة التي مر عليها أكثر من عام داخل الشركة، وتثبيت العمالة المؤقتة البالغة أكثر من 500 عامل من إجمالي 1150 عامل بالشركة.

  قال آخر:- "فصلوا أكثر من 100 عامل منذ شهر مارس إلى الآن، ومنذ وقت الاستفتاء والشركة لا تتعاقد على مشاريع، مع أنها تابعة لمجموعة كبيرة "أوراسكوم" التي اشترت أيضًا شركة "المراجل البخارية" التي كانت تابعة للقطاع العام ولم تتعاقد أيضًا على أي مشاريع وكأن الأمر منظم لشراء شركات القطاع العام وتصفيتها.. لصالح من هذا؟ " تسائل العامل

  وأكد العمال أنهم مستمرون في إضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل