المحتوى الرئيسى

خلافات وانسحابات باجتماع المبادرة بدمشق

07/03 23:42

كشفت مصادر مطلعة من داخل اجتماع المبادرة الوطنية من أجل مستقبل سوريا الذي عقد الأحد بدمشق عن مشكلات وخلافات وانسحابات بين الحاضرين.

وقال أحد منظمي الاجتماع، وهو الباحث الاقتصادي حسين العماش، لوكالة يونايتد برس إنترناشونال إن هدف المؤتمر كان الحوار بين أشخاص مستقلين لبحث آراء الغالبية الصامتة والخروج بمواقف تعبر عن رأي الشارع السوري، وتمت دعوة أكثر من 200 شخصية من مثقفين ووجوه المجتمع السوري من كل المحافظات، وأضاف أن جهات سعت لإفشال الاجتماع.

وأضاف أن الاجتماع عقد بعد تأخر لساعة ونصف الساعة عن موعده بفندق سميراميس في دمشق، ولم يتفق المشاركون على البيان الختامي في ظل خلافات بالرأي، كما شهد انتقادات وانسحابا من بعض مشاركيه.

ورغم حصول اللجنة المنظمة على وثيقة تثبت موافقة فاروق الشرع نائب الرئيس السوري على انعقاده تأخرت إدارة الفندق في السماح للمشاركين بالدخول إلى القاعة، ثم جرى الاجتماع دون إضاءة أو ماء أو تكييف أو معدات للصوت.

وأضاف الباحث الاقتصادي أن الدولة ليست جاهزة لقبول الرأي الآخر، وأن عقد الاجتماع على ذلك النحو لن يوصل صوت المعارضة إلى السلطة ولا يمكنها من محاورة المتظاهرين.

تضييق
وكان العديد من المدعوين قد غادروا القاعة التي اضطر فيها أكثر من 60 مشاركا لقراءة كلماتهم دون إضاءة أو وجود عبوات للماء أو طاولات مرتبة.

وانتقد النائب محمد حبش أشخاصا أعاقوا عقد الاجتماع دون تسميتهم، وقال متهما إدارة الفندق "سنلاحقهم أمام القضاء، لقد حرمونا من الماء والضوء، سنواصل عملنا من أجل سوريا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل