المحتوى الرئيسى

سفارة أمريكا تحذر رعاياها التواجد في التحرير بـ ''جمعة الإصرار ''

07/03 22:38

كتب - محمد فتحي :


حذرت سفارة الولايات المتحدة فى القاهرة رعاياها المتواجدين فى مصر من مخاطر المظاهرات التى ستشهدها مصر يوم الجمعة القادم 8 يوليو وفى أيام أخرى قادمة، وطلبت السفارة فى بيان لها على موقعها على الإنترنت المواطنين الأمريكان من تفادى التواجد فى أماكن المظاهرات فى ميدان التحرير أو التواجد فى أماكن الزحام التى يمكن أن تشهد اشتباكات مع الشرطة أو التواجد قرب أماكن عامة أو تجمعات كبيرة.

قالت السفارة في بيانها إن الأيام الماضية شهدت صدامات أدت لغلق محطات المترو فى ميدان التحرير ، كما أنها كشفت عن أن حركات شباب الثورة قد أعلنت عن نيتها تنظيم مظاهرات يوم الجمعة 8 يوليو، ورجت السفارة من المواطنين الأمريكان الذين لا يقطنون ولا يعملون بالقرب من ميدان التحرير أن يتجنبوا التواجد فى هذا الميدان.

شاهد الفيديو

وفي تعليقه على البيان  أعرب اللواء عادل سليمان مدير مركز الدراسات المستقبلية للإعلامية ريم ماجد في برنامج بلدنا بالمصري عبر قناة '' أو تي في '' الفضائية  إنه استغلالا مباشرة من السفارة الأمريكية لأحداث البالون للدفاع عن مواطنيها بعد الاتهامات التي وجهت للبعض منهم  في تلك الأحداث بالإضافة إلى نشر فكرة عدم استقرار الأوضاع في مصر وانتشار الفوضى .

وفي سياق متصل  أكد  سليمان إننا لا نستطيع أن نجزم من المتسبب فى أحداث اليوم بين الباعة الجائلين والمعتصمين فالأمور متشابكة إلى حد كبير فالحقائق غير واضحة في ظل غياب الأمن .

وبسؤاله عن جمعة ''الإصرار ''  أجاب سليمان قائلا :أعتقد أن الاشتباكات ستظل محدودة حتى يوم 8 يوليو  وستظهر بدورها مدى الترابط والتوافق بين قوى الثورة والائتلافات المختلفة أو الاختلاف والتشتت فيما بينهم .  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل