المحتوى الرئيسى

معتصمو "التحرير" يرفضون فوضى الميدان

07/03 21:51

كتب- أسامة عبد السلام:

جدد مجهولون اعتداءهم على المعتصمين في ميدان التحرير داخل الحديقة المقابلة لمسجد عمر مكرم؛ إلا أن عشرات المعتصمين قاموا بإحباط اقتحامهم ومطاردتهم في الأزقة الفرعية للميدان.

 

وأكد المعتصمون أنهم لن يكونوا أداة لانجرار الشعب المصري إلى فوضى، وأنهم مصرون على الاعتصام السلمي؛ حتى تحقيق جميع مطالب أهالي الشهداء والثورة.

 الصورة غير متاحة

 أحد المصابين في الاشتباكات يتلقى العلاج في سيارة الإسعاف

 

ومنع عدد من المعتصمين محاولات عناصر مجهولة إلقاء قنابل المولوتوف على مقرِّ وزارة الداخلية؛ لعدم افتعال أزمة جديدة بين قوات الأمن وأفراد الجيش المكلفين بحمايتها والمعتصمين، وهو ما واجهته قوات الجيش بمطاردة البلطجية بشارع محمد محمود.

 

وقام المعتصمون بتوعية الموجودين في الميدان والمواطنين المتعاطفين مع الأحداث بأن البلطجية يحاولون إحداث أزمة جديدة بيننا وبين قوات الجيش إلى جانب قوات الشرطة، ونحن نربأ بأنفسنا أن نكون عنصرًا في إشعال هذه الأحداث.

 

واتهم عبد المنعم العبد، المحامي وأحد منظمي الاعتصام في تصريح لـ(إخوان أون لاين)، أحد البلطجية ويُدعى أبو ياسر بتزعم البائعين والبلطجية الموجودين في ميدان التحرير، وبأنه مدبر الاقتحام لصالح جهات معينة غير معروفة، موضحًا أن الهجوم الذي شُنَّ عليهم كان به مجموعة من أمناء شرطة قصر العيني، على حدِّ تأكيده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل