المحتوى الرئيسى

صح النوم ديلي ميل.. تفجيرات شرم منذ 6 سنوات!!

07/03 21:41

وقعت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية في خطأ مهني فادح، أمس، كاد أن يتسبب في كارثة عندما نشرت خبراً على موقعها الإلكتروني، عن وقوع تفجيرات في مدينة شرم الشيخ بفندق غزالة أسفرت عن مقتل 83 شخصاً بينهم أجانب.

وجاء بالخبر أن سيارتين ملغومتين انفجرتا على بعد كيلو متر واحد من فندق غزالة جاردنز، في الساعة الواحدة والربع بتوقيت القاهرة، وهو ما أدى إلى انهيار بهو الفندق وتحوله إلى كومة من الركام، مضيفة أن قنبلة ثالثة انفجرت في نفس الوقت تقريباً ولكن في ممشي علي الشاطئ.

ونسبت الصحيفة تصريحاً للدكتور سعيد عبد الفتاح مدير مستشفى بشرم الشيخ أن بريطانيين وألمانيين لقوا مصرعهم اليوم، إثر انفجار مدو في المدينة. وأضافت أن السفير البريطاني ديريك بلامبلي، توجه إلى البحر الأحمر، اليوم، لكنه لم يستطع حتى الآن تأكيد وفاة ضحايا الانفجار.

ورغم أن الخبر صحيح من ناحية المعلومات ودقة الصياغة، إلا أن هناك خطأ فادحا، لا شك أنه اتضح بعد قراءة كل تلك المعلومات، وهو أن التفجيرات قد وقعت فعلاً، لكن في عام 2005، وتحديداً في 23 يوليو، وليس في 2011. وقد أزال المسئولون عن الموقع الخبر بعد ذلك.

ويأتي نشر هذا الخبر في سياق صدور تقارير إعلامية غربية عديدة تشير إلى أن الحالة الأمنية في مصر غير مستقرة، مستغلة في ذلك، ما قد يقع بين الحين والآخر من أحداث في ميدان التحرير، أو في مباريات كرة القدم، أو احتجاجات طائفية أو فئوية قد تشتمل على العنف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل