المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الكويتي يبدأ جولة خليجية بزيارة مرتقبة غداً للسعودية

07/03 21:19

الكويت - سعد العجمي

يقوم رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد، غداً الإثنين، بزيارة للسعودية في مستهل جولة خليجية تقوده إلى جميع دول المجلس.

وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة في ظل ظروف داخلية وإقليمية ودولية. ويقول جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي: "نحن بحاجة دائمة للتشاور والحوار والتواصل مع القيادات والشعوب في منطقة الخليج".

ومن أبرز القضايا التي سيبحثها الشيخ ناصر خلال لقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن عبدالعزيز الذي سيكون على رأس مستقبليه؛ تداعيات الوضع في سوريا وتطورات الأحداث في لبنان والأزمة اليمينة، إضافة إلى ملف العلاقات مع إيران.

ويقول حسين الحريتي، نائب كويتي مستقل: "إن الزيارة تأتي في ظل اضطرابات تعصف باليمن وإيران والعراق وسوريا، ما يجعل الوضع الإقليمي مضطرباً للغاية".

ويقول خالد الطاحوس، نائب عن كتلة العمل الشعبي، إن "أخطر ما يواجه المنطقة هو محاولة التدخل الإيراني في شؤون البحرين".

وتهدف الجولة الخليجية للشيخ ناصر إلى تعزيز مجالات التعاون بين دول المجلس على الصعيد الاقتصادي والأمني كذلك. ويختتم رئيس الوزراء الكويتي جولته الخليجية بالعاصمة البحرينية المنامة، التي شهدت انطلاق الحوار الوطني هناك.

ويأمل سياسيون وإعلاميون كويتيون أن تبلور هذه الجولة موقفاً خليجياً موحداً تجاه التداعيات والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل