المحتوى الرئيسى

> مستوردو قطع غيار السيارات يلجأون إلي الحراسات الخاصة لتأمين وصول بضائعهم

07/03 21:07

أكد تجار قطع غيار السيارات أن سبب ارتفاع أسعار قطع الغيار في الفترة الحالية سببها الحقيقي هو الاستعانة بحراسة تلازم قوافل سيارات النقل التي تحمل البضائع من الموانئ إلي المخازن أو مراكز البيع، وذلك عقب تعرض أكثر من سيارة «تريللا» محملة بسيارات أو قطع غيار للسطو والسرقة في الطرق المؤدية من الموانئ في غياب الأمن.

مما جعل عددًا كبيرًا من رجال الأعمال والمستوردين للاستعانة بحراسات خاصة ترافق سياراتهم.. وتختلف أنواع الحراسة من شركات خاصة تتقاضي من خمسة إلي خمسة وعشرين ألف جنيه، إلي قبائل من البدو الذين يفوق أسعارهم أسعار الشركات الخاصة التي تصل في بعض الأحيان إلي مائة ألف جنيه في المرحلة الواحدة.

نظرًا لما يتمتعون به من قوة وسطوة علي بلطجية الطرق لحوزتهم أسلحة كثيفة والمدهش أن البلطجية يخشون حراسة البدو أكثر من الحراسات الخاصة.

وقد ارتفعت أسعار البطاريات بنسبة تتراوح من 20 إلي 35% وأكد التجار والمستوردين إلي أن هذا الارتفاع مؤقت لحين استقرار الأوضاع الأمنية وخلو الطرق السريعة من قراصنة الطرق. وأكد بعض المستوردين أن قراصنة الطريق استولوا علي تريللات كاملة محملة بسيارات حديثة آتية من الموانئ بعد التخلص من سائقها ومازال الخوف يسيطر علي معظمهم رغم الخسائر التي يحصدونها نتاج هذه الأعمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل