المحتوى الرئيسى

> تقديم البرامج.. طريق الفنانين لتعويض خسائرهم بعد الثورة

07/03 21:05

 يقوم حاليا مجموعة من الفنانين بالتعاقد علي تقديم برامج تليفزيونية خلال شهر رمضان القادم وذلك تعويضا عن خسارتهم الناتجة من خروجهم من الموسم الدرامي أو السينمائي الحالي.

وسيتجه مضمون البرامج هذا العام للكوميديا الموظفة لبناء المجتمع من خلال مناقشة القضايا الهامة بالإضافة إلي بعض البرامج التي تهدف إلي الترفيه عن الجمهور في المقام الأول. ومن ابرز هؤلاء الفنانين اشرف عبد الباقي الذي تعاقد سريعا علي تقديم برنامج "اجدع ناس" وهو من نوعية "التوك شو" ولكن بطريقة جديدة، يهدف منها عبد الباقي إلي تشجيع الناس علي العمل والإبداع، وسيقوم من خلاله بتقديم نماذج من الأشخاص الذين تحدوا ظروف المجتمع الصعبة ونجحوا في عملهم ، ومن المقرر أن يتم عرض البرنامج علي قناة المحور الفضائية.

اشرف كان قد اتفق علي تقديم هذا البرنامج بعدما فقد الأمل في تقديم أي عمل درامي في رمضان القادم ولكن يبدو ان البرنامج كان سببا لفك النحس حيث تعاقد منذ أسبوعين فقط علي تصوير 15 حلقة من مسلسله الكوميدي "حفيد عز" والذي من المقرر له أيضا العرض بشهر رمضان القادم.

أما الفنان محمد هنيدي فقد اتفق مؤخرا علي تصوير حلقات برنامج "تياترو هنيدي" وهو برنامج حواري يقوم هنيدي من خلاله باستضافة فنان من أصدقائه ليكون البرنامج "قاعدة صحاب"، وهو من النوعية التي قدمها من قبل زميله اشرف عبدالباقي من خلال برنامج "دارك".. ولم يتم تحديد الفنانين الذين سيشاركون هنيدي حلقاته لأنه ينتظر انتهاء تصوير مسلسل "مسيو رمضان ابو العلمين" أولا ثم البدء في تصوير البرنامج.. وقد أكد منتج العمل طارق فهمي انه لم يقدم بتسويق البرنامج حتي الآن او حتي الاتفاق مع اي قناة وذلك لإمكانية تأخر هنيدي في تصويره ووقتها سيكون من الأفضل للبرنامج أن يتم عرضه بعد انتهاء شهر رمضان.

وبالرغم من الهجوم الذي يتعرض له الفنان طلعت زكريا ومقاطعة الجمهور المصري لأعماله إلا انه قام بتصوير عدد من حلقات برنامجه "طبخة وضحكة" وهو من إنتاج قناة فنون الكويتية التي ستعرضه بشكل حصري خلال شهر رمضان. وتدور الحلقة في ديكور مطبخ يجلس به زكريا وهو مرتدي زي البلد التي يتم تقديم أكلتهم الشعبية عن طريق شيف متخصص في في كل حلقة ، ويصاحب طلعت خبير غذائي يتحدث عن فوائد المواد الغذائية التي تتكون منها الأكلة التي يتم تقديمها، بالإضافة إلي حضور بعض النجوم العرب الذين تدور بينهم وبين طلعت مواقف كوميدية عديدة.

ولعل اختيار زكريا لقناة كويتية لتصوير البرنامج هو خوفه من القوائم السوداء التي أدت إلي فشل فيلمه الأخير "الفيل في المنديل" والذي يعرض في السينمات حاليا ولم يحصل علي إيرادات مرتفعة.

أما الفنان احمد آدم فسوف يقوم بعرض حلقات جديدة من برنامجه "بني آدم شو" علي شاشة قناة الحياة خلال الشهر الكريم، وسيقوم فيه بطرح القضايا الاجتماعية التي تواجه المصريين قبل و بعد الثورة ، ويعتبر هذا البرنامج هو العمل الوحيد الذي سيربط آدم بجمهوره خلال شهر رمضان وذلك لعدم تقديمه أي عمل درامي أو سينمائي خلال موسم الصيف أو عيد الفطر.

ومن جانب آخر أكد المنتج تامر مرسي من قبل علي اتفاقه مع المطرب عمرو دياب علي تقديم برنامج غنائي خلال شهر رمضان القادم ولكنه لم يذكر أي شيء عن محتوي هذا البرنامج الذي كان مجرد مشروع مؤقت بين دياب وشركة سنرجي بعد تأجيل تصوير مسلسل دياب لرمضان 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل