المحتوى الرئيسى

«الجندى»: محاكمة رموز النظام السابق خلال الصيف.. «إحنا مش بنهزر»

07/03 20:41

أعلن المستشار محمد عبدالعزيز، وزير العدل، استمرار نظر قضايا رموز النظام السابق، خلال فترة الإجازة القضائية، نظراً لأن قضايا «المحابيس» تنظر بشكل استثنائى فى الإجازات، فيما أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، عدم وجود بطء أو تواطؤ فى محاكمة رموز النظام السابق.

ونفى وزير العدل، فى مؤتمر صحفى الأحد، ما تردد عن خروج بعض رموز النظام السابق من سجن طرة، مطالباً المصريين بمزيد من الثقة فى حكومتهم، لأنها لا تكذب، و«إحنا مش بنهذر عشان نقول إنهم فى السجن وهم خارجه».

واعتبر «عبدالعزيز» أن مطالبات البعض بتصوير رموز النظام السابق داخل السجن لمزيد من التأكيد تحمل إخلالاً بحقوق المتهمين، موضحاً أن «الأصل هو براءة المتهم إلى أن تثبت الإدانة بأحكام قضائية، ولا يجوز تصويره فى مواقف مخجلة، قبل أن تصدر المحكمة قرارها». وأكد أن جهود مصر لاسترداد الأموال المهربة إلى الخارج لم تنقطع، كاشفاً عن وجود اتجاه حكومى لعقد اتفاقيات ثنائية مع بريطانيا وأمريكا لتبادل المتهمين. وقال «عبدالعزيز» إن محاكمات رموز النظام السابق تسير «على أحسن مستوى من السرعة»، موضحاً أن السرعة الزائدة عن الحد تؤدى إلى بطلان الإجراءات، وبالتالى «براءة المتهمين».

من جانبه، أكد رئيس نادى قضاة مصر، خلال ندوة عقدتها مديرية أمن الغربية، الأحد، أن العدالة تقتضى تطبيق قواعد القانون وفقاً للأصول مع إعطاء الدفاع الحق فى تنفيذ مطالبه حتى تصدر الأحكام متوافقة مع القانون.

فى سياق متصل، قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، فى مؤتمر صحفى، الأحد، إن حالة الرئيس المخلوع حسنى مبارك مستقرة طبيا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل