المحتوى الرئيسى

دراسة: لا أدلة مُقنعة على علاقة الهاتف المحمول بالاصابة بالسرطان

07/03 20:13

دبي - العربية.نت

أفادت دراسة جديدة نشرت أمس السبت بتراجع الأدلة العلمية على وجود صلة بين استخدام الهواتف المحمولة والإصابة بأورام المخ، رغم خطوة جرت مؤخرا لتصنيف استخدام هذه الهواتف باعتبارها مُسببا مُحتملا للسرطان، نقلا عن تقرير لوكالة رويترز اليوم الأحد.

وخلصت مراجعة لبحث نُشر سابقا، أجرتها لجنة من الخبراء من بريطانيا والولايات المتحدة والسويد، الى أنه لا يوجد أي دليل مُقنع عن وجود صلة بين استخدام الهواتف المحمولة والاصابة بالسرطان.

كما توصلت المراجعة الى عدم وجود آليات بيولوجية مؤكدة تسبب من خلالها الإشارات اللاسلكية الصادرة من الهواتف المحمولة أوراما سرطانية محتملة.

وكتب الخبراء في دورية "آفاق الصحة البيئية الامريكية" أنه "رغم استمرار وجود حالة من عدم وضوح الرؤية، فإن الاتجاه المستخلص من الأدلة التراكمية يتعارض بشكل متزايد مع فرضية أن استخدام الهاتف المحمول قد يسبب أوراما بالمخ لدى البالغين."

وجاءت المراجعة الجديدة بعد شهرين فقط على قرار الوكالة الدولية لابحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية بأنه يجب تصنيف استخدام الهواتف المحمولة "كمسبب محتمل للسرطان لدى البشر."

وقد تزايد استخدام الهاتف المحمول بشكل كبير منذ بدء استخدامه في أوائل الثمانينات وبلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول في العالم الآن 5 مليارات نسمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل