المحتوى الرئيسى

حبس أمين أباظة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في وقائع الفساد بوزارة الزراعة

07/03 22:39

حبس أمين أباظة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في وقائع الفساد بوزارة الزراعة

أمين أباظة

الجريدة – أمر مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل، المستشار أحمد ادريس، حبس المهندس أمين اباظة لمدة 15 يوما بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجري معه في شأن وقائع فساد بوزارة الزراعة.

وقد نسب المستشار ادريس إلى امين اباظة تهمة تسهيل الاستيلاء على 10 الآف فدان بسيناء لرجل الاعمال عمرو أحمد منسي نجل أحمد منسي امين عام الفلاحين بالحزب الوطني المنحل، حيث تبين أن تلك المساحة من الارض تقع داخل زمام محافظة الاسماعيلية، فضلا عن كونها مسرحا للعمليات للقوات المسلحة، وتبين من التحقيقات اصدار امين اباظة تأشيرات بالامر المباشر لبيع تلك المساحة من الارض لعمرو منسي بالمخالفة للقانون وبما يتجاوز سلطاته بمنح هذه الاراضي.

كما نسب المستشار ادريس، إلى عمرو منسي تهم الاضرار العمدى بالمال العام ممثلا في اموال ومصالح وزارة الزراعة بمبالغ قيمتها 35 مليون جنيه على نحو اربح عمرو منسي تلك المبالغ دون وجه حق.

وأصدر المستشار أحمد إدريس قرارا بضبط وإحضار رجل الأعمال الهارب عمرو أحمد منسي بمعرفة الجهات المختصة على أن يتم عرضه للتحقيق معه فور ضبطه مقبوض عليه.

ومن المنتظر إستدعاء وزير الزراعة الأسبق يوسف والي، خلال الأيام القليلة المقبلة للتحقيق معه في قضية إتهامه وآخرين بإدخال مبيدات زراعية مسرطنة وفي قضايا أخرى.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20867

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



اقرأ أيضًا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل