المحتوى الرئيسى

حبس المهندس أمين أباظة لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات

07/03 20:23

القاهرة - أ ش أ

قررالمستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل في شأن وقائع الفساد بوزارة الزراعة حبس المهندس أمين اباظة لمدة 15 يوماً بصفة إحتياطية على ذمة التحقيقات التى تجرى معه.

ونسب المستشار إدريس خلال التحقيقات إلى أمين أباظة تهمة تسهيل الإستيلاء على مساحة 10 الآف فدان بسيناء لرجل الأعمال عمرو أحمد منسي نجل أحمد منسي أمين عام الفلاحين بالحزب الوطني المنحل.. حيث تبين أن تلك المساحة من الأرض تقع داخل زمام محافظة الإسماعيلية فضلاً عن كونها مسرحاً للعمليات للقوات المسلحة.. وتبين من التحقيقات إصدار أمين أباظة تأشيرات بالأمر المباشر لبيع تلك المساحة من الأرض لعمرو منسي بالمخالفة للقانون وبما يتجاوز سلطاته بمنح هذه الأراضى.

كما نسب المستشار إدريس إلى عمرو منسى تهم الإضرار العمدي بالمال العام ممثلاً في أموال ومصالح وزارة الزراعة بمبالغ قيمتها 35 مليون جنيه على نحو أربح عمرو منسى تلك المبالغ دون وجه حق .

وأصدر المستشار أحمد إدريس قراراً بضبط وإحضار رجل الأعمال الهارب عمرو أحمد منسي بمعرفة الجهات المختصة على أن يتم عرضه للتحقيق معه فور ضبطه مقبوض عليه.

ومن المنتظر إستدعاء وزير الزراعة الأسبق يوسف والي خلال الأيام القليلة المقبلة للتحقيق معه في قضية إتهامه وآخرين بإدخال مبيدات زراعية مسرطنة وفي قضايا أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل