المحتوى الرئيسى

معجزة إلهية ..أمريكية تنجب طفلين بينهما إسبوعين

07/03 20:02

واشنطن : بعد معاناة من عدم الحمل لمدة ثلاث سنوات وفقدانها الأمل في الإنجاب هي وزوجها، نجحت المحاولة الأخيرة للأمريكية جوليا جروفنبرج وزوجها تود في الإنجاب بعد أن اصبحت حاملاً مرتين خلال أسبوعين، الخبر الذي هز الأوساط الطبية في ظاهرة تسمى "الحمل أثناء الحمل".

وتعتبر جوليا "33 عامًا" الوحيدة من 11 حالة مماثلة تم فيها الحمل وتلقيح البويضة خلال وجود حمل آخر بالرحم، حيث نجحت ولادة الطفلين في اليوم نفسه، لكنهما طبيًا لا يعتبران توأمين.

وتشير جوليا إلى أن الأطباء وقعوا في حيرة بالغة عندما رأوا على جهاز الأشعة فوق الصوتية جنينين منفصلين تمامًا أحدهما أكبر من الآخر، ولدقائق معدودة لم يستطع الأطباء أن يحددوا ما يحدث داخل رحم جوليا.

وقالت فاجأنا الطبيب: "جوليا أنت لست حاملاً في توأم، لكنك حامل في طفلين"، وكان الطبيب على درجة عالية من المفاجأة، وكأن كشفًا علميًا جديدًا قد حدث في عيادته.

ووفقًاً لنبضات القلب والصورة الموجودة على جهاز الأشعة فوق الصوتية كان الجنينان بعيدين تمامًا عن بعضهما، وللاختلاف الزمني بينهما في التلقيح فإن حالة ولادتهما خلال العملية ذاتها وهي الحالة الوحيدة الممكنة قد تؤدي إلى خسارة أحدهما.

وأشارت جوليا إلى أن طبيبًا أكد لها أنه خلال 30 عامًا من العمل في مجال طب النساء لم ير حالة مشابهة لحالتها، وبدون تردد بدأ الزوجان يستعدان للأسوأ وهو احتمال تشوه أحدهما أو حدوث أي خلل جيني له، أو أن يكون أحدهما معاقًا أو غير مكتمل النمو، وبدأت في سؤال الأطباء لكن لا أحد استطاع أن يقدم لها إجابة قاطعة.

وفي محاولة للاطمئنان من زوجها "34 عامًا" دخل على شبكة الإنترنت وبحث عن حالات مشابهة ووجد فعلاً ظاهرة "الحمل على الحمل"، لكن طبيبها أكد لها أنه لم يسمع بها من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل