المحتوى الرئيسى

الزمالك يفرط في الفوز بتعادل إيجابي مخيب للأمال أمام الاتحاد السكندري الهابط

07/03 19:49

مكتفيا بالتعادل بهدف لكلاً منهما فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعشرة لاعبين في تحقيق الفوز على حساب نادي الاتحاد باستاد الإسكندرية ضمن مباريات الأسبوع الـ28 من عمر الدوري، أحرز للزمالك هدف التقدم حسين المحمدي في الشوط الأول وتعادل الفريق السكندري عن طريق محمود شاكر ليرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة رقم 52 محتفظاً بمركزه الثاني بينما يتأكد هبوط زعيم الثغر إلى دوري القسم الثاني باحتلاله المركز الأخير بـ24 نقطة ليظل فارق النقاط بين الأهلي متصدر المسابقة برصيد 57 نقطة ونادي الزمالك خمسة نقاط فقط.

 بدأ الزمالك المباراة بتشكيل هجومي مكون من: عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وأمامه ثنائي خط الدفاع محمود فتح الله، وعمرو الصفتي في قلب الدفاع، ومحمد عبد الشافي في الناحية اليسرى، وعمر جابر في الناحية اليمنى والثنائي إبراهيم صلاح، ومحمد عاشور الأدهم، وثلاثة في خط الوسط كصناع لعب القطري حسين ياسر المحمدي، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا)، وحازم إمام "الصغير"، وفي الهجوم أحمد جعفر بمفرده.

في المقابل لعب الاتحاد بتشكيله المعتاد: الهاني سليمان في حراسة المرمى ومن أمامه ثلاثي خط الدفاع السيد فريد، ويوسف عبد الرحيم، وتامر عبد الوهاب، وفي الوسط محمد فوزي كظهير أيمن ومحمود شاكر كظهير أيسر وإبراهيم الشايب ومحمود فتحي في مركز الوسط المدافع وفي الهجوم الثلاثي محمد حمدي، وهاني العجيزي، ومحمد المرسي.

وكان أول تواجد هجومي للزمالك من خلال كرة ثابتة سددها شيكابالا خارج المرمى وتكررت نفس الكرة بعد مرور ثلث ساعة لتصطدم بالحائط البشري السكندري.

وكانت أول الفرص السهلة التي أضاعها شيكابالا، منفردا بالهاني سيلمان فوق العارضة.

اشتعلت الأجواء للحظات معدودة بسبب قرارات الحكم فهيم عمر الذي أعطى تحذير إلى إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك، وأنذر محمد عاشور الأدهم، وإبراهيم الشايب.

تماسك الزمالك في العشر دقائق الأخيرة حتى أحرز حسين المحمدي هدف الزمالك الأول من تمريرة سحريه كربونية من هدف المحمدي في مرمى النادي الأهلي عن طريق شيكابالا.

الشوط الثانى تبدلت الأحوال، حيث لعب الزمالك مهاجما من وسط الملعب مستغلاً استعجال لاعبو الاتحاد إحراز التعادل، وهو الأمر الذي حدث عند احتساب ضربة جزاء من لمسة يد غير متعمدة لعمرو الصفتي أحرز منها محمود شاكر هدف التعادل للاتحاد بعد أن ارتدت من يد عبد الواحد السيد بعدها أشهر فهيم عمر الكارت الأصفر والأحمر لشيكابالا بعد اعتراضه على ضربة الجزاء.

لعب الزمالك بعشرة لاعبين مع طرد شيكا وأعطى الحكم ضربة جزاء لصالح المحمدي أضاعها أحمد جعفر في يد الهاني سيلمان، ولعب حسام عرفات بدلاً من عاشور الأدهم لزيادة الكثافة الهجومية وخرج الثنائى حازم الصغير وأحمد جعفر ليعلب بدلاً منهما علاء علي والإيفواري أبو كونية.

مرت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة عصيبة سيطر عليها لاعبو الزمالك بعشرة لاعبين وأضاع علاء علي انفراد وفشل الزمالك في إبقاء حظوظه في الدقائق الأخيرة رغم الضغط الهجومي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل