المحتوى الرئيسى

الأهلي يقتنص تعادلا ثمينا من سموحة ويقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري

07/03 19:56

القاهرة - اخبار مصر

أنقذ أحمد السيد مدافع الأهلى فريقه من السقوط فى فخ الهزيمة امام ضيفه سموحة باحرازه هدف التعادل 2-2، وذلك فى اللقاء الذى جمع بينهما الاحد باستاد القاهرة، فى إطار منافسات الاسبوع الـ28 من مسابقة الدورى الممتاز.

وسجل أحمد السيد هدف التعادل للأهلى فى الدقيقة 96 من عمر المباراة من ركلة ركنية من الجانب الأيسر شهدت دربكة دفاعية لسموحة ليجدها أحمد السيد ويودعها فى الشباك.

وتقدم سموحة بهدفين عن طريق جودوين اترام في الدقيقتين 60 و75 (ركلة جزاء) قبل أن يتعادل متصدر الدوري عن طريق اسامة حسني واحمد السيد في الدقيقتين 79 و96 من عمر اللقاء.

ووصل الاهلي إلى 57 نقطة في صدارة ترتيب أندية الدوري بفارق خمس نقاط عن الزمالك الذي تعادل 1-1 مع الاتحاد السكندري قبل مرحلتين من نهاية البطولة.

الشوط الاول:

بدأت المباراة بسيطرة تامة من الأهلي على مجريات اللعب وأهدر دومينيك فرصة خطيرة فى الدقيقة الثامنة بعد ان فشل فى ترجمة كرة عرضية وهو داخل منطقة الجزاء بعدها يعود المهاجم السنغالى من جديد ويسدد كرة قوية لكنها تمر بجوار القائم.

ويعود سموحة للقاء ويحاول مبادلة الأهلى الهجمات إلا أنها تفتقد الخطورة على مرمى أحمد عادل عبدالمنعم إلا أن الهجمات الاهلاوية تحمل طابع الخطورة خاصة عن طريق عماد متعب الذى أهدر فرصة خطيرة من إنفراد بالمرمى والسنغالى دومينيك الذى وصل كثيراً للمرمى لكنه لم ينجح فى تسجيل أهداف.

ويرد الاهلى من جديد فى الدقيقة 27 بهجمة مرتدة تنتهى بتسديدة لدومينيك ترتد إلى أحمد فتحى الذى يصوب كرة خطيرة لكنها تخرج بعيداً عن المرمى ويعود فتحى لتنفيذ ركلة حرة فى الدقيقة 30 من عمر الشوط ينقذها مصطفى جابر حارس سموحة.

وتشهد الدقائق الأخيرة من عمر الشوط نشاطا ملحوظا من لاعبى سموحة عن طريق أفوام وحسن الشامى إلا أن الفريق الضيف يفشل فى الوصول للمرمى لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثانى:

وفى الشوط الثانى يتقدم سموحة بهدف لجودوين اترام فى الدقيقة 61 من عمر المباراة بعد أن حول كرة مرتدة تسديدة صامويل افوام ليودعها أترام برأسية على يمين أحمد عادل ويعلن عن تقدم سموحة بهدف دون رد.

ويعود نفس اللاعب لتسجيل هدف التعزيز لفريقه من ركلة جزاء نفذها بإتقان فى الدقيقة 74 من عمر الشوط الثانى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل