المحتوى الرئيسى

غنام تعلن الإضراب عن الطعام في اقسام المحافظة تضامنا مع أسرانا البواسل

07/03 19:22

رام الله-دنيا الوطن-سامر تيم

أعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن موظفي المحافظة سيخوضون اضرابا عن الطعام يوم غد الإثنين تضامنا مع أسرانا البواسل وما يتعرضون له من هجمة سافرة داخل اقبية السجّان، مشيرة أن هذه الخطوة تأتي نقطة في بحر ما يجب تقديمه لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات في باستيلات الإحتلال .

وطالبت غنام بتكريس العمل وزيادة الضغط من خلال افعال لا أقوال ولا خطابات، لتفعيل قضية الاسرى وصولا لتحريرهم ، مشيرة ان العمل على انهاء معاناتهم يعد من الثوابت الفلسطينية الأساسية .

وطالبت غنام كافة المؤسسات الدولية وجمعيات حقوق الانسان بايفاد لجنة تحقيق دولية للوقوف على حقيقة ما يتعرض له اكثر من 6 الاف اسير ومعتقل فلسطيني من انتهاكات سافرة لابسط حقوقهم الحياتية اليومية وكرامتهم الانسانية  في سجون ومراكز الاعتقال والتوقيف الاسرائيلية.

وأكدت:"ان شعبنا وقيادته سيواصلون التحرك على كل صعيد ومحفل حتى ينعم الشهداء الاحياء في باستيلات الغدر الصهيونية بالحرية ، لينعموا بابسط حقوق الانسان وهو حق الحياة بكرامة في ظل اسرهم وعائلاتهم في أحضان ربوع الوطن الغالي". 

وشددت غنام:"ان الحركة الاسيرة وحريتها هي قضية دائمة على رأس جدول اعمال واهتمام الرئيس ابو مازن والقيادة وانها ستبقى كذلك ، حتى تبييض كافة السجون وانهاء هذا الملف المؤلم الذي يلامس كل اسرة وبيت فلسطيني".وكانت غنام قد شاركت اليوم بالإعتصام التضامني مع الأسرى على ميدان المنارة وسط مدينة رام الله مؤكدة ضرورة مواصلة الجهود وزيادة وتيرة العمل لتدويل قضية الأسرى وفضح ممارسات الإحتلال تجاههم وصولا لتحريرهم من مخالب الإحتلال التي تفتك بهم وبأسرهم.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل