المحتوى الرئيسى

المستلزمات الطبية تنفي وجود مشكلات مع الجمارك

07/03 19:19

نفى الدكتور جمال عابدين نائب رئيس شعبة المستلزمات الطبية وجودأي مشكلات في حركة الواردات والصادرات بالنسبة لمنتجات المستلزمات الطبية سواء المصنعة أو المواد الخام، وقال إن مانشر بإحدي الصحف عن وجود معوقات في الإفراج عن البضائع بالموانئ وتدهور حركة الواردات غير صحيح.
وأشار إلى أن ما يحدث فهو حالات فردية لبعض الشحنات التي بها مشكلات أدت بالضرورة إلى وجوب انتظارها مدد أطول بالموانئ.
وقال جمال عابدين إن المشكلة الحقيقية تكمن في الركود الذي يخيم علي قطاع المستلزمات الطبية بنسبة تصل إلي أكثر من 50% وذلك منذ بداية ثورة 25 يناير، بالإضافة الي أن هناك ارتفاعا في الأسعار بنسبة 10% ويرجع ذلك الي ارتفاع أسعار الدولار من 5.43الي 5.95 جنيه للدولار الواحد في حين أن الأسعار الخارجية ثابتة.
وأشار إلى أن السبب الآخر وراء ارتفاع الأسعار هو زيادة تكلفة العمالة وارتفاع أجور العاملين خاصة مع بداية العام المالي الجديد.
واستطرد قائلا بأنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار لأكثر من ذلك مع تنفيذ قرارات الحكومة الجديدة بزيادة الحد الأدني للأجور وتطبيقه علي القطاع الخاص، الأمر الذي يعمل علي إضافة تلك التكلفة علي المنتج النهائي، مشيرا إلى أن هذا القطاع له حسابات أخري مع العاملين وزيادة الأجور به تختلف عن القطاع العام الذي يشهد زيادات سنوية طفيفة جدا.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل