المحتوى الرئيسى

نيابة الأقصر تأمر بإخلاء سبيل 62 إريتريا وترحيلهم لبلادهم

07/03 19:12

الأقصر - أ ش أ

أمرت نيابة أرمنت بالأقصر تحت إشراف المستشار محمود عبداللطيف مدير النيابة إخلاء سبيل المتهمين الأجانب وعددهم 62 إريتريا، على أن تقوم وزارة الداخلية بالتنسيق مع القنصلية التي يتبع لها هؤلاء المتهمون لترحيلهم خارج البلاد كما أمرت بحبس المتهمين المصريين الثلاثة -أربعة أيام على ذمة التحقيقات- بعد أن وجهت النيابة إليهم تهمة الاشتراك والمساعدة مع المتهمين الأجانب على الدخول إلى البلاد بدون حمل جوازات سفرأو تصريح من الجهة المختصة.

وأمرت أيضا بضبط وإحضار كل من المتهم الهارب أنور كرم، بالإضافة إلى صاحب الشركة السياحية التي يتبع لها الأوتوبيس السياحي المستخدم في الواقعة والتحفظ على الأوتوبيس السياحي والسيارة النقل المستخدمين في الواقعة.

وتبين من خلال التحقيقات أن الشركة السياحية التي ساعدت في تهريب هؤلاء الإريتريين اعتادت عملية التهريب، حيث تكررت في هذه الشركة 7 مرات قبل هذه المرة حيث يتم تهريب هؤلاء الإريتريين عبر عائلة في السودان تسمى عائلة (الرشايدة) تقوم بتهريب الإريتريين عن طريق نهرالنيل ثم يستقبلهم صيادون من النوبة ويتجهون بهم إلى توشكي وتقوم الشركة السياحية بتهريبهم إلى إسرائيل عبر سيناء مقابل (2000 دولار) للفرد.

وكانت معلومات قد وردت للواء محمد صلاح الدين زايد مدير أمن الأقصر تفيد بتهريب إريتريين على الطريق الصحراوي الغربي بأرمنت وعلى الفور تم تشكيل غرفة عمليات بقيادة اللواء عاطف شلبي مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية والعميد زكريا العباس رئيس مباحث المديرية.

وقرر عمل عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي بأرمنت حيث تمكن الرائد محمد فرج رئيس مباحث الأموال العامة والنقيب أبوالحسن سليم من ضبط أوتوبيس سياحي رقم 2259 سياحة الأقصر قيادة "عبد الهادي . س - 35 عاما سائق ومقيم شبرا مصر وبداخل الأتوبيس 19 أريتريا أما باقي العدد كان داخل شنطة الأتويس كما تم ضبط سيارة مرافقه لهم خضراء اللون رقم 25514 نقل قنا قيادة "عثمان فتحى - 35 عاما سائق ومقيم بأبوتشت قنا.

جدير بالذكر أن عدد الأريتريين 42 رجلا و17 سيدة و3 أطفال، وأنهم تسللوا إلى مصر عبر المدقات الجنوبية بتوشكى وليس معهم أى جوازات سفر كما تبين أن البدو كانوا سيقومون بتهريبهم إلى إسرائيل في سيارات نقل محملة بالطوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل