المحتوى الرئيسى

الأهلي يعود من غيبوبة الهزيمة ويتعادل مع سموحة 2-2

07/03 19:27

غزة - دنيا الوطن

عادل الأهلي مع ضيفه سموحة بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما اليوم (الأحد) على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من بطولة الدوري الممتاز .

تقدم سموحة عن طريق لاعبه الغاني جودوين أترام في الدقيقة 14 من الشوط الثاني، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لسموحة من ضربة جزاء في الدقيقة 30 من نفس الشوط، وسجل الهدف الأول الأهلي أسامة حسني في الدقيقة 35 من نفس الشوط.

وتعادل للأهلي بهدف أحمد السيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 57 نقطة وواصل تربعه على قمة الدوري الممتاز بفارق خمس نقاط عن منافسه التقليدي نادي الزمالك.. كما ارتفع رصيد سموحة إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

الفارق بين الأهلي والزمالك مستمر على الخمس نقاط، لكن الفريق الأحمر بات أقرب لحسم اللقب إذ أن الموسم تبقى عليه مرحلتين فقط.

ويحتاج الأهلي للفوز على المقاولون العرب في الجولة المقبلة، في حين يلتقي الزمالك مع وادي دجلة يوم الخميس.

الأجمل، أن ترتيب أهل القاع ظل كما هو إذ تعادل الاتحاد ورفع رصيده إلى 24 نقطة، وتعادل المقاولون ورفع رصيده لـ23 نقطة وتعادل سموحة وبات رصيده 25 نقطة.  

ملل أحمر × أزرق

بدا الأهلي اللقاء ضاغطا مستغلا تشكيلة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه والتي دفع من خلالها أحمد حسن ليقود وسط ملعب الأهلي أمام حسام غالي ومعتز إينو، على أن ينضم رامي ربيعة إلى دفاع الفريق لتعويض غياب وائل جمعة للإيقاف.

كما استهل جوزيه المباراة بمهاجمين من البداية بوضع دومينيك دا سيلفا إلى جوار عماد متعب.

وظهرت أولى الهجمات على مرمى سموحة من تمريرة متقنة وصلت إلى دومينيك استلمها بشكل رائع داخل منطقة العمليات في الدقيقة الثامنة ولكنه مررها بشكل غريب لتنتهي خطورتها.

وبغرابة شديدة يضيع دومينيك هدف محقق في الدقيقة الـ12 إثر تلقيه تمريرة أخرى في منطقة جزاء سموحة وراوغ بمهارة لكن سدد برعونة شديدة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق السكندري.

اخترق سيد معوض في الدقيقة 26 من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها حارس سموحة على مرتين لتعود على حدود منطقا الجزاء ويطيج بها أحد لاعب سموحة لخارج الملعب.

أعقبها أحمد فتحي بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة جزاء سموحة لكنها خارج الملعب.

مر حسن الشامي -لاعب سموحة- من أكثر من مدافع في الأهلي وصوب كرة قوية ارتطمت في الشباك من الخارج.

واتسمت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بالخشونة المبالغ فيها من جانب لاعبي سموحة، حتى أطلق الحكم نهاية الشةك الأول.

جودوين يصدم.. والسيد ينقذ

دفع جوزيه مع بداية الشوط الثاني بتغييرين دفعة واحدة بإقحام الثنائي محمد بركات وأمير سعيود بدلا من أحمد حسن وسيد معوض.

وواصل داسيلفا إضاعته للأهداف بغرابة في الدقيقة 52 إثر تلقيه لعرضية متقنة من الجهة اليسرى لكنها ارتطمت برأسه ليحولها خارج الملعب.

في الوقت الذي نال فيه شيكابالا طردا في مباراة الزمالك والاتحاد، تقدم جودوين أترام لسموحة بهدف أول مع الدقيقة 60 بعدما وصلت الكرة لزميله أفوم وسدد في مرمى أحمد عادل لكن أحمد السيد -مدافع الأهلي- شتتها من على خط المرمى لتصل لأترام يصوبها مباشرة في المرمى الخالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل