المحتوى الرئيسى

مجهولون يشعلون النيران في خيام معتصمي التحرير

07/03 20:54

كتب- أسامة جابر:

أضرم مجهولون النيران قبيل صلاة المغرب، اليوم، بالخيام المنصوبة في ميدان التحرير، فيما أصيب 4 من المواطنين، وقال بعض شهود العيان إنهم من جهاز الشرطة الموجودين معهم في الاعتصام.

 

وتمكَّن المعتصمون من احتواء النيران التي اشتعلت بخيامهم، واعتقلوا 3 من المهاجمين قالوا إنهم من البلطجية المدفوعين لإنهاء اعتصامهم.

 

كما تراشقت مجموعتان في الميدان بالحجارة بعد اندلاع الحريق، وصفهما بعض شهود العيان بأن إحداهما من البلطجية والأخرى من المعتصمين، وحاول مجهولون يحملون الأسلحة البيضاء التوجُّه إلى مقرِّ وزارة الداخلية إلا أن بعض المعتصمين تصدوا لهم.

 

وسادت حالة من الاستنكار بين المواطنين الموجودين في الميدان عقب الأحداث؛ بسبب ما أسموها العشوائية الموجودة في الميدان، وعدم وضوح جبهات المعتصمين بسبب اندساس مجهولين بينهم، تحمل وجوههم علامات البلطجة.

 

في سياق متصل فرض نشطاء سياسيون طوقًا حول الحديقة المواجهة لمجمع التحرير، ونصبوا ثلاث خيام جديدة لاستمرار الاعتصام.

 

وقالت لطيفة السيد، التي أكدت أنها والدة أحد شهداء ثورة 25 يناير، لـ(إخوان أون لاين): "إن الأحداث بدأت بمشاجرة شديدة بين المعتصمين حول أماكن تمركزهم وسط الميدان، وأدت إلى إثارة المعتصمين واشتعال المشاجرة، وقيام بعض العناصر التي تظهر على وجوهها علامات الإجرام بإضرام النيران في الخيام، والتعدي على الباعة الجائلين وبعض المعتصمين في الميدان".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل