المحتوى الرئيسى

العرابي: لا أزمات مع الولايات المتحدة

07/03 20:11

جدة – (أ ش أ)


نفى وزير الخارجية محمد العرابى وجود أية أزمات مع الولايات المتحدة الامريكية، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين جيدة وأن ما يثار عن توتر فى العلاقات هو أمر غير صحيح.

وأشار العرابى إلى أن تواصل جماعة ''الاخوان المسلمون'' مع أمريكا يأتى فى اطار أن المجتمع المصرى الان مفتوح ويتحاور مع كافة المنظمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر القنصلية المصرية بجدة بحضور  السفير المصرى محمود عوف والقنصل العام بجدة السفير على العشيرى.

وقال وزير الخاجية إن مصر تفتح صفحة جديدة مع كافة الدول بما فيها ايران ، مشيراً إلى أن دول الخليج تربطها علاقات عادية مع ايران، مشددا فى الوقت نفسه على أن عروبة واستقرار وأمن الخليج من الاولويات المصرية  وفى رده على سؤال حول الوضع الامنى فى مصر.

قال وزير الخارجية محمد العرابي إن الامن فى مصر يتحسن باستمرار وأن الوضع الامنى مستقر، موضحا أن مصر تمر بمرحلة فيها متغيرات كثيرة وهذا أمر طبيعى .. مؤكدا أن المستقبل سيكون أفضل من الماضى.

وشدد العرابى على مسئولى القنصلية المصرية بجدة بضرورة حسن معاملة المواطن المصرى ومساعدته على حل المشكلات التى يواجهها.

وكان وزير الخارجية قد عقد اجتماعا فى وقت سابق اليوم مع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية حيث أكد الفيصل على استعداد المملكة العربية السعودية لتقديم أية مساعدات لمصر وشعبها دون أن تطلب، مدللا على ذلك بمبادرة الاربعة مليارات دولار التى قدمها خادم الحرمين الشريفيين الملك عبدالله بن عبد العزيز. وأكد على أن مصر دولة مهمة بالنسبة للسعودية.

ووعد الامير سعود الفيصل بحل كافة المشكلات التى عرضها القنصل العام المصري بجدة السفير على العشيرى والمتعلقة بالخطاب الذى يقدمه الكفيل ضد بعض المصريين ويتسبب فى ترحيلهم ومشكلات المطلقات المصريات من سعوديين وفتح الحاسب الالى لبعض الشركات المتعثرة فى حالة عودة المصرى بصورة نهائية، مؤكدا أنه سيتدخل بنفسه لدى الجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل