المحتوى الرئيسى

العرابى ينفى وجود أية أزمات مع الولايات المتحدة

07/03 19:04

جدة - أ ش أ

نفى وزير الخارجية محمد العرابى وجود أية أزمات مع الولايات المتحدة الامريكية ،مؤكداً أن العلاقات بين البلدين جيدة وأن ما يثار عن توتر فى العلاقات هو أمر غير صحيح.

وأشار العرابى إلى أن تواصل جماعة "الاخوان المسلمون" مع أمريكا يأتى فى اطار أن المجتمع المصرى الان مفتوح ويتحاور مع كافة المنظمات .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر القنصلية المصرية بجدة بحضور السفير المصرى محمود عوف والقنصل العام بجدة السفير على العشيرى.

وقال وزير الخارجية إن مصر تفتح صفحة جديدة مع كافة الدول بما فيها إيران ،مشيراً إلى أن دول الخليج تربطها علاقات عادية مع ايران ،مشدداً فى الوقت نفسه على أن عروبة واستقرار وأمن الخليج من الاولويات المصرية.

وفى رده على سؤال حول الوضع الامنى فى مصرقال "وزير الخارجية محمد العرابى إن الأمن فى مصر يتحسن باستمرار وأن الوضع الامنى مستقر ،موضحا أن مصر تمر بمرحلة فيها متغيرات كثيرة وهذا أمر طبيعى .

وكان وزير الخارجية قد عقد اجتماعاً فى وقت سابق اليوم ،مع الامير سعود الفيصل وزير الخارجية حيث أكد الفيصل على استعداد المملكة العربية السعودية لتقديم أية مساعدات لمصر وشعبها دون أن تطلب ،مدللاً على ذلك بمبادرة الاربعة مليارات دولارالتى قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز،مؤكداً على أن مصر دولة مهمة بالنسبة للسعودية.**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل