المحتوى الرئيسى

مصر : حبس أباظة لمدة 15 يوماً في وقائع فساد

07/03 22:49

محيط - محمد مفتاح

القاهرة : قرر المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري حبس المهندس أمين أباظة وزير الزراعة السابق لمدة 15 يوماً بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجري معه في شأن وقائع الفساد بوزارة الزراعة.

وكان المستشار إدريس نسب خلال التحقيقات إلى أمين أباظة تهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 10 الآف فدان بسيناء لرجل الأعمال عمرو أحمد منسي نجل أحمد منسي أمين عام الفلاحين بالحزب الوطني المنحل ، حيث تبين أن تلك المساحة من الأرض تقع داخل زمام محافظة الإسماعيلية .

كما تبين من التحقيقات إصدار أمين أباظة تأشيرات بالأمر المباشر لبيع تلك المساحة من الأرض لعمرو منسي بالمخالفة للقانون وبما يتجاوز سلطاته بمنح هذه الأراضى.

وكان المستشار أحمد إدريس أصدر في 16 فبراير قرارا بمنع كل من أمين أباظة وزير الزراعة السابق وزوجته وأولاده القصر وعمرو منسي رجل الأعمال وزوجته من مغادرة البلاد والتحفظ على أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة بكافة البنوك وأسهمهم فى البورصة.

وجاء قرار مستشار التحقيق في هذا الشأن في ضوء عدة بلاغات مقدمة ضدهم تتهمهم بالاستيلاء على أكثر من 11 ألف فدان خلف قرية التقدم بسيناء داخل زمام محافظة الإسماعيلية.

واستندت البلاغات إلى تأشيرات صادرة بالفعل من وزير الزراعة السابق إلى منسي في هذا الصدد .

وفي 14 مارس الماضي ، أكدت تحريات وتقارير هيئة الرقابة الإدارية بشأن التحقيقات حول وقائع الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي المملوكة للدولة والمنسوب ارتكابها إلى وزير الزراعة السابق أمين أباظة صحة الوقائع التي تضمنتها البلاغات المقدمة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل