المحتوى الرئيسى

وجهة نظر: خمسة مشاهد وكفى يا توأم العار !!

07/03 17:55

انتهت مباراة القمة المصرية بتعادل الأهلي والزمالك نهاية الأسبوع الماضي، ولن أتكلم عن المباراة من الجانب الفني بتحليل شامل فقد كفت ووفت النسخة المصرية لجول.

ولكنني سأتحدث عن الأحداث التي رافقت المباراة منذ الدقيقة 83 حتى بعد المباراة على هيئة مشاهد تسلسلية.

المشهد الأول: الدقيقة 83 عاشور الأدهم لاعب الزمالك يخرج الكرة لخارج الملعب و بعد خروج الكرة يسقط على الأرض مدعياً الإصابة!. ستقول عزيزي القارئ أنني متحيز وسأرد عليك راجع شريط المباراة وبشهادة كل من شاهد اللعبة في الملعب سيقولون لك كيف أن بعد الهدف قفز الأدهم و ذهب ليشتبك مع لاعب الأهلي!!

المشهد الثاني: الحكم الهولندي يشير للاعب الأهلي بلعب رمية التماس و يشير للاعب الزمالك بالقيام وعدم إدعاء الإصابة وتصل الكرة إلى محمود فتح الله مدافع الزمالك – الذي كان بإمكانه أن يخرج الكرة إلى ركلة ركنية كما قال النجم جمال عبد الحميد – ولكنه أعادها لداخل الملعب بطريقة عجيبة!!

المشهد الثالث:  دومينيك يحرز هدف التعادل للنادي الأهلي ويركض لاعبو الأهلي لتحية مدربهم - مع ملاحظة حتى هذه اللحظة لم يعترض لاعبو الزمالك – وإذا بحسام حسن مدرب الزمالك يركض نحو مانويل جوزيه و يمسكه من ذراعه و يدفعه في مشهد مُخزي وينفجر الملعب ويصير الكل في هرج ومرج و يتوجه بعدها لاعبي الزمالك في وصلة سباب وردح للاعبي الأهلي.

المشهد الرابع: يستأنف الحكم اللعب بعد توقف 8 دقائق ليتحول الملعب إلى حلبة مصارعة وبالرجوع لشريط المباراة سنرى كيف كان لاعبي الزمالك يتدخلون بغّل وعن قصد على لاعبي الأهلي..فقد تطوع كل من عاشور الأدهم و هاني سعيد بالتعدي على دومينيك وكأنهما يعاقباه على تحطيم أمال فريقهم للفوز بالدوري.

المشهد الخامس: يُنهي الحكم المباراة مبكراً خوفاً على حياته وعلى اللاعبين في مشهد البلاد في غنى عنه.. ويركض لاعبو الأهلي لغرفة خلع الملابس ويتبعهم لاعبو الزمالك بقيادة ثنائي (عار الكرة المصرية -التوأم) وبمساعدتهما يحاولوا التعدي على لاعبي الأهلي وطبعاً في الطريق لقن الفتوة الصفتي لاعب الزمالك عماد متعب درساً بالاعتداء عليه ضرباً لو تدخل وائل جمعة – يمكنك أن تراجع الفيديو بنفسك فقد رأيته مباشر بعد المباراة على التلفزيون- وجمهور الزمالك يُلقي بالحجارة على مراسلي القنوات لمنع تسجيل هذه الاعتداءات.

بعد سرد الوقائع -أو دعوني وصفها بالمشاهد- كما هي بأمانة متناهية، أضم صوتي إلى أستاذنا الكبير حسن المستكاوي بضرورة الوقوف ضد من حاولوا إثارة الفتنة في قمة قمم الكرة المصرية والتي كان يمكن أن تحرق مصر وأولهم توأم العار الذين اثبتوا رسمياً هم وفريقهم بأنهم مجموعة من البلطجية لا علاقة لهم بكرة القدم وسأقولها بأعلى صوتي فلتذهب كرة القدم إلى الجحيم عندما يحدث ما حدث يوم الأربعاء الماضي من فريق بحجم الزمالك.

أتسأل أين اتحاد الكرة - المتقاعس – أمام التوأم ؟؟؟ لو سمع هذا الاتحاد لكلام كثير من العقلاء من النقاد والصحفيين و شطب التوأم نهائياً بعد كم من المشاكل التي يفتعلونها؟؟

بل و أتسأل أين مجلس إدارة نادي الزمالك – المحترمين – عن تلك الممارسات و التي كان يجب أن يقيلوا بعدها حسام وشقيقه دون خوضهما المباريات المتبقية من الموسم.

مع معاقبة اللاعبين المتورطين معهما في أحداث تسيء إلى ناديهما ولكرة القدم المصرية وتجعل ما حدث وصمة عار على جبين كل رياضي مصري..

صدقوني وسط هذه الأحداث الدامية حدث موقف في المؤتمر الصحفي جعلني أضحك من كل قلبي عندما رأيت و سمعت تصريحات حسام حسن وهو يقول أن فريقه تسيد المباراة بالكامل !! أليس هذا استخفافاً بالعقول أين الزمالك في الشوط الثاني كما يا كابتن حسام ظهر فريقك في الشوط الأول نتيجة التشكيل الخاطئ الذي بدء به مانويل جوزيه الذي خانه التوفيق في اختياراته أم أنك تشاهد مباراة أخرى .

والأدهى من كل هذا أنه يتحدث عن الروح الرياضية و قد فندت سابقاً كيف أن لاعب الأهلي لعبوا الكرة بعد اشارة الحكم باللعب أما إذا أردت أن  تعرف الروح الرياضية فراجع هدف فريقك الثالث في مباراة 3-3 الموسم السابق  أنت تعرف الروح الرياضية الحقيقية للزمالك !

أخيراً إلى كل زمالكاوي محترم غير راضٍ عن ما وصل إليه حال ناديه من حقك أن تتكلم وترفض أن يصل الزمالك العظيم إلى هذا المستوى المتدني من السلوك وراجعوا تاريخ ناديكم و ستروا أنه الآن في طريق السقوط العظيم.

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل