المحتوى الرئيسى

«الجبلاية» يعلن هوية مدرب المنتخب نهاية الأسبوع

07/03 17:51

أبلغ الاتحاد الأفريقى نظيره المصرى بإقامة قرعة الدورة المجمعة المؤهلة لأوليمبياد لندن فى شهر سبتمبر المقبل على هامش اجتماعات الكاف، وعليه بدأ مسؤولو الاتحاد التحرك للاتفاق على مباريات دولية ودية لإعداد المنتخب الأوليمبى، خصوصاً أن الدورة ستقام أول ديسمبر.

ووفقاً لعلاء عبدالعزيز المدير الإدارى للمنتخب، فإن الجهاز الفنى وافق على اللعب مع أى من المنتخبات السبعة المتأهلة، مؤكداً أن الفريق سبق له اللعب مع السودان، وقال: لعبنا مع جنوب أفريقيا مباراة بالقاهرة وأخرى فى جوهانسبرج رغم احتمالات وقوعه معنا فى مجموعة واحدة، وأضاف: كل ما يشغلنا حالياً هو إعداد الفريق بشكل جيد للتصفيات بما يضمن تحقيق الهدف.

فيما أبدى هانى رمزى، المدير الفنى، مرونة فى اللعب مع أى فريق، وقال: لم نتلق دعوات رسمية من أحد اعتقاداً بأن القرعة ستقام هذا الشهر، ولكن تأخيرها إلى شهر سبتمبر قد يدفع العديد من المنتخبات للتحرك، وطلب خوض مباريات ودية.

وأكد رمزى أن مباراة اليابان إحدى المحطات المهمة فى برنامج أعداد الفريق باعتبارها إحدى أهم المدارس الكروية فى آسيا.

وأضاف أن الجهاز الفنى سيعيد صياغة الفريق عقب نهاية كأس العالم للشباب، حيث سيتم الاعتماد على لاعبى الشباب الذين يحصلون على خبرات جراء المشاركة فى تلك البطولة القوية وفى أجواء صعبة.

من ناحية أخرى، أجل اتحاد الكرة البت فى العرض الصينى للعب مع المنتخب الأول خلال أجندة أغسطس المقبل، وطلب سمير زاهر، رئيس الاتحاد، من الشركة المنظمة للمباراة الانتظار لمنتصف يوليو الجارى لحين حسم مصير المدير الفنى للمنتخب. يأتى هذا فى الوقت الذى حدد فيه مسؤولو الاتحاد نهاية الأسبوع الجارى موعداً للاتفاق مع المدير الفنى الجديد قبل الإعلان عن اسمه فى مؤتمر صحفى، ووفقاً لحازم الهوارى، عضو مجلس الإدارة، فإن اتحاد الكرة اقترب من التعاقد مع المدرب الجديد، مؤكداً أن المفاوضات تسير فى اتجاهين ووفق ضوابط وضعها الاتحاد لاختيار المدرب الجديد.

على صعيد آخر، أسند اتحاد الكرة رئاسة بعثة منتخب الشباب بالبرتغال إلى حازم الهوارى على أن يتولى مجدى عبدالغنى رئاسة البعثة فى كوستاريكا وكولومبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل