المحتوى الرئيسى

«أوبك» تمنح مصر والأردن 500 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة

07/03 17:20

أقرت منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، السبت، منح مصر والأردن 500 مليون دولار لتمويل ودعم إقراض الشركات الصغيرة في البلدين، بعد تعهد وزارة الخارجية الأمريكية بدعم الاستثمار في الشرق الأوسط.

وأوضح بيان المنظمة، أن وكالة المعونة الأمريكية، وافقت على تقديم ما يقرب من 11 مليون دولار في تمويل المنح في مصر وتصل إلى 9.7 مليون دولار في الأردن.

 فيما أعلن الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة، عن اتفاقه مع مسؤولى الاتحاد الأوربي على دعم برامج التدريب بـ1.5 مليون يورو فى الصعيد والإسماعيلية والإسكندرية.

وقال البرعي، عقب عودته من بروكسل، إنه اجتمع مع مادلين سيرفين، مديرة مؤسسة التدريب الأوروبية، وعرض ملف مصر حول منظومة التدريب المقترحة وأوضاع الفترة الانتقالية في مصر بعد الثورة، وذلك بحضور وزير التعليم والتدريب الفني التونسي.

وأضاف أنه تم الاتفاق على دعم مصر في برامج التدريب التي أعدتها الوزارة لدعم منظومة التدريب المهني والتعليم الفني في الفترة ما بين 2011 وحتى 2013، من خلال دعم برامج التدريب التحويلي، وخاصة للمهن التي تحد من البطالة بين الشباب، ودعم تجهيزات 4 مراكز تدريب منها 2 في صعيد مصر ومركز في الإسماعيلية ومركز في الإسكندرية، واستكمال مشروع منظومة الإرشاد والتوجيه الوظيفي في منظومة التعليم في مصر، وإدخال منظومة الجودة في مراكز التدريب المهني، ودعم إنشاء وحدة متخصصة في الوزارة لإصدار شهادات مزاولة المهنة المعتمدة.

وأكد البرعي أن هناك اهتمام كبير من الاتحاد الأوروبي بصفة عامة، ومؤسسة التدريب الأوروبية بصفة خاصة، بدعم منظومة التدريب والتعليم في مصر، وذلك فى إطار دعم الاتحاد الأوروبي لمصر الثورة وإنجازاتها.

وقال البرعي، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن صندوق التدريب والتشغيل سيبدأ برامجه التدريبية عقب شهر رمضان، وذلك باستراتيجية قومية للتدريب والتشغيل لاستيعاب عدد كبير من الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل