المحتوى الرئيسى

ردانيس: الأغذية الخالية من الدهون والخضروات والفاكهة أفضل أطعمة الصيف

07/03 17:19

أخبار مصر- أيمن عدلي

أكدت الدكتورة منى راداميس إخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة وعضو الجمعة الأمريكية لعلاج السمنة أن الاعتماد على الفواكه والخضروات الطازجة والأكل بدون دهون هو أفضل غذاءً صحي لفصل الصيف.

وأضافت خلال حوارها المباشر مع زوار "أخبار مصر" انه يجب أن يكون معظم الأكل عبارة عن أرز ومكرونة بشرط أن يكون خالي تماماً من الدهون وأن يحتوى على المشويات والمسلوق لان هذا يساعد على إعطاء الطاقة بدون أن يحدث زيادات في الجسم.

وحول أفضل أنواع أدوية التخسيس أوضحت إنه يفضل الأدوية التى لاتؤثر في الجهاز العصبي المركزي والخالية من الكافيين وتلك التى تمنع أمتصاص الدهون وتعطي إحساساً بالشبع.

وأوصت ردانيس: بالاعتماد في وجبات النحافة على العصائر الطازجة والألبان مع الأكثار من النشويات وتنوع الوجبات المتعددة فضلاً عن تناول الحلويات عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات الشرقية.

وبالنسبة للاغذيه التى تقلل الكوليسترول أشارت عضو الجمعة الأمريكية لعلاج السمنة إلي أهمية شراب الجنزبيل والحلبة مع تقليل كل ماهو من مصدر حيواني والأعتماد أكثر على الأطعمة النباتية الغنية بالالياف مثل اللوز الني وفول الصويا والزيوت النباتية وخاصة زيت الزيتون الذي يعمل على حماية القلب.
وقالت إن الكبدة البلدي واللحم الأحمر والفراخ والعسل الابيض والأسود والخضروات الورقية غامقة اللون هي من الأطعمة الضرورية والمناسبة لمرضى الأنيميا بالإضافة إلي البقول وإضافة الليمون لزيادة إمتصاص الحديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل