المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية لكل جزء بالجسم

07/03 17:18

يقدم الدكتور عمر رشاد استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالجسم، حيث يقول: "يمكن استخدام البابونج وماء الورد لراحة العينين، وإزالة حالات الإرهاق، ومن ثم يجب مسح العين بقطعة قطن مشبعة بمحلول من ماء الورد ومغلى أوراق البابونج، بمعدل ثلاث مرات يوميا.

شرائح الخيار لتخفيف الانتفاخ حول العينين:

أسرع طريقة لتخفيف الانتفاخ تكون عن طريق تقطيع شرائح الخيار، وفركها على الجفن، وتحت العين، على أن نبقى العينين مغلقتين لمدة دقيقتين أو ثلاث ليجف عصير الخيار ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك.

عسل النحل وزيت اللوز لعلاج التجاعيد تحت العين:

نقوم بتسخين ملعقة عسل نحل وإضافة عدة نقاط من زيت اللوز، والانتظار حتى يبرد، ثم نضعه على المنطقة التى بها تجاعيد، وبعد نصف ساعة، نقوم بإزالة العسل بقطعة من القطن مرطبة بنقيع البابونج الفاتر، لكى يذوب العسل بدون أن يؤذى البشرة، مع مراعاة استخدام الوصفة لمدة أسبوع على التوالى.

زيت اللوز والنعناع لإزالة الهالات السوداء:

ويكون بخلط ملعقة من زيت اللوز وملعقة من مغلى النعناع والدهان يوميا لمدة أسبوع.

شرائح البطاطس لتبييض منطقة حول العينين:

وذلك بعمل كمادات على جفون العين من شرائح البطاطس الطازجة لمدة أسبوع.

ولجمال الحواجب يرى أنها تتطلب المحافظة على قوة نمو شعر الحاجبين، فإذا كان الشعر ضعيفا يمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون، أو زيت اللوز أو زبده الكاكاو، وبصفه عامة يعتبر زيت الزيتون أفضل وسيلة للاعتناء بشعر الحاجبين، بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

ولجمال الشفتين ينصح بإذابة ملعقة عسل مع نصف ملعقة شمع عسل، ثم إضافة زيت اللوز ووضعهم فى برطمان ذو غطاء محكم، ومزجهما جيدا ثم الاستعمال اليومى.

لجمال الأسنان ينصح لإزالة الاصفرار بتدلك الأسنان بالبقدونس والقرنفل، مع مراعاة عدم الضغط على اللثة.

ولجمال عنقك، يرى أن مزيجا من مقدار متساو من زيت اللوز واللانولين مهمين، وذلك باستخدامهما فى تدليك العنق مضيفا: عن طريق عسل النحل وزيت الزيتون، يمكن عمل كريم يستخدم للعناية بالعنق وإزالة التجاعيد والتخلص من السمرة، وذلك باستخدام ملعقتين من عسل النحل، ومعلقه من زيت الزيتون وصفار بيضة، وخلط المكونات جيدا، وتدليك العنق بالمستحضر، وشطفه بالماء الفاتر بعد حوالى نصف ساعة من وضع الكريم.

لجمال يديك:

زيت اللوز الدافئ لنعومة الأيدى والكوعين: ثبت نجاح استخدام زيت اللوز الدافئ كدهان للأيدى والكوعين فى إزالة الخشونة وعودة الجمال لليد، على أن يتم ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة أربعة أسابيع.

عصير الليمون لإزالة بقع اليدين: ثبت جدوى ذلك بتدليك اليدين بعصير الليمون.

لجمال القدمين:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل