المحتوى الرئيسى

احتجاز قبطان سفينة أمريكية كانت متجهة لغزة "فى ظروف مروعة"

07/03 17:13

صرح محامى قبطان سفينة أمريكية جرى اعتراضها بعد محاولتها الإبحار إلى غزة من اليونان، أن موكله يحتجز "فى ظروف مروعة" الأحد وأنه لم يتلق مساعدة قنصلية.

وكانت السلطات اليونانية أوقفت القبطان جون كلازمر بعد محاولة سفينته "اوداسيتى أوف هوب" مغارة المياه اليونانية الجمعة - قبل بدء عطلة الأسبوع فى اليونان - رغم حظر السلطات اليونانية انطلاق السفن إلى غزة.

واتهم القبطان الذى يقود السفينة الرئيسية لأسطول النشطاء الموالين للفلسطينيين، بارتكاب جناية فى انتظار مثوله أمام المحكمة الثلاثاء.

وقالت منظمة "الزوارق الامريكية إلى غزة" إن كلازمر يحتجز "فى ظروف مروعة" وإنه لم يتلق بعد مساعدة قنصلية. وصرح المحامى ريتشارد ليفى من نيويورك -- وهو احد النشطاء وقد زار كلازمر فى السجن فى الميناء قرب أثينا -- بان موكله "يحتجز فى زنزانة من دون فراش أو مرحاض ومن دون طعام أو شراب".

وقال أحد النشطاء روبرت نايمان من منظمة "السياسة الخارجية العادلة" التى تتخذ من واشنطن مقرا لها "عرضنا دفع كفالة، غير أننا لم نتلق ما يشير إلى أنه سيسمح له بترك السجن قبل الثلاثاء". ولم تدل السفارة الامريكية فى أثينا بتعليق حتى الآن.

وتقول سفينة اوداسيتى أوف هوب إنها تحمل ثلاثة آلاف رسالة دعم إلى الفلسطينيين وقد أبحرت من دون إذن تاركة خلفها تسع سفن أخرى كانت تأمل بالإبحار معا لخرق الحصار البحرى الإسرائيلى على قطاع غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل