المحتوى الرئيسى

إحالة بلاغ يتهم الجبلي بالتربح وإهدار المال العام لنيابة الأموال العامة

07/03 17:13

 

كتب – السيد سالمان :

أحال المستشار عبد المجيد محمود البلاغ المقدم من  جمال تاج الدين المحامى أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين والدكتور فريد إسماعيل النائب السابق بمجلس الشعب يتهم كل من الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة السابق ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بالإضرار العمدي بالمال العام و تسهيل الاستيلاء عليه إلى نيابة الأموال العامة.

ذكر البلاغ الذي حمل رقم 5936 أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير  كانت تمتلك قطعتي أرض فضاء بمدينة نصر مساحتها 15 ألف متر باعتها إلى  الشركة الطبية العربية الدولية التي يساهم فيها وزير الصحة السابق بسعر 100 جنيه للمتر بالمخالفة للقواعد المقررة، حيث إن سعر المتر في تلك المنطقة يقدر بحوالي 50 ألف جنيه للمتر الواحد، مما يعد إهداراً للمال العام.

وأضاف مقدما البلاغ أن هذا السعر الذي بيعت بيه الأرض يعني أن شركة الوزير حصلت على 5 آلاف متر مجانا من شركة النصر، وهو ما أهدر ملايين الجنيهات على الدولة في تلك الصفقة التي شابها الفساد، وهذا يعد تربحاً بالنسبة للوزير الذي استغل منصبه في الحصول على قطعة الأرض لشركته. وطالب في نهاية البلاغ إحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الإضرار العمدى بالمال العام تسهيل الاستيلاء عليه، واستغلال النفوذ للحصول على مميزات شخصية.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل