المحتوى الرئيسى

باراك: نجحنا في كبح "الحرية 2"

07/03 17:11

وأشار باراك لدى دخوله إلى جلسة لمجلس الوزراء الإسرائيلي إلى أن تل أبيب استفادت من العلاقات مع قيادات العالم.

ورأى باراك أن هناك أملا في أن تفقد القافلة أهميتها, قائلا إن الفضل الأساسي يعود في ذلك إلى أن الجميع مدرك أن غزة مفتوحة أمام المعونات والبضائع التجارية, وأن كل ما يجري استفزازٌ من حماس لا أكثر، على حد قوله.

وقال مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري إن إسرائيل تشعر بأنها حققت إنجازا في كبح جماح "أسطول الحرية 2"، من حيث تراجع عدد المشاركين في الأسطول سواء على صعيد الأشخاص أو السفن، وما تعتبره من تفهم دولي بأن غزة ليست بحاجة إلى قوافل نظرا لما يدخل القطاع من بضائع "مدنية".

من جهتها، أعلنت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" أن سفن قافلة "أسطول الحرية 2" الدولية ستحاول الإبحار نحو قطاع غزة لنقل إمدادات إنسانية غدا الاثنين على الرغم من قرار المنع اليوناني.

وأشار مراسل الجزيرة في جزيرة كريتا اليونانية أيمن الزبير إلى أن المشاركين في الحملة عاقدون العزم على مواصلة جهودهم للوصول إلى غزة، وقال إن ثمة تحركات دبلوماسية وتدارسا للتداعيات القانونية لتحديهم للمنع اليوناني.

وقال الزبير إن ثمة مفاوضات بين منظمي الأسطول والسلطات اليونانية التي قد تستسلم للضغوط الشعبية، ولا سيما أن هناك تحركات نقابية وأخرى تقوم بها أحزاب يسارية إذا لم تمنح اليونان التصاريح اللازمة للإبحار.

وأكد رامي عبود -أحد منظمي الحملة الأوروبية- في اتصال مع الجزيرة عزم النشطاء على الإبحار نحو القطاع غدا الاثنين رغم عدم حصولهم على الإذن بذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

ناشطو أسطول الحرية 2 يتظاهرون أمام السفارة الأميركية باليونان احتجاجا على حصار غزة (الفرنسية)