المحتوى الرئيسى

دبابات بمداخل حماة واعتقالات بشمال سوريا

07/03 17:11

صعّدت المعارضة السورية ضغوطها على نظام الرئيس بشار الأسد، ترافق ذلك مع نشر قوات سورية عند مداخل مدينة حماة، ومواصلة عمليات الاقتحام والاعتقال في شمال البلاد.

ونشرت السلطات السورية دبابات عند مداخل مدينة حماة وسط سوريا بعد يومين من أضخم مظاهرات خرجت فيها، وفق ما قال ناشطون وسكان.

وأضاف أن السلطات السورية قد اختارت الحل العسكري لإخضاع المدينة وأرسلت نحو مائة دبابة وناقلة جند باتجاه بلدة كفر رومّا في ريف إدلب.

وفي محافظة إدلب أيضا, دهمت القوات السورية بلدات عدة في جبل الزاوية, واعتقلت أقرباء لناشطين معارضين بهدف الضغط عليهم لتسليم أنفسهم.

وفي وقت سابق, دفعت السلطات السورية بتعزيزات عسكرية إلى معرة النعمان شمالي غربي سوريا. وكان 28 شخصا قتلوا برصاص الأمن خلال مظاهرات الجمعة الماضية، وفقا لمصادر حقوقية سورية.

ورغم تدخل قوات الأمن السورية لاحتواء الاحتجاجات، فقد خرجت مظاهرات ليلية في عدة مناطق من البلاد للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الأسد.

تحركات المعارضة
وكشفت المعارضة السورية اليوم الأحد عن تركيبة المكتب التنفيذي واللجنة الإدارية لهيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطي، مما يشير إلى تنظيم أكبر, ودعت قبل هذا إلى مؤتمر إنقاذ وطني بعد أسبوعين, في وقت توقع أحد قادتها سقوطا وشيكا للنظام.

وجاء الإعلان عن تركيبة المكتب التنفيذي واللجنة الإدارية من قبل اللجنة التحضيرية لهيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل
برهان غليون تولى منصبا قياديا
في المكتب التنفيذي (الجزيرة)