المحتوى الرئيسى

بلاغ يتهم التأمين الصحى بالتسبب فى وفاة الأطفال

07/03 17:04

تقدم صالح محمد حسب الله، المحامى، وكيلا عن الدكتور خالد سمير، استشارى جراحة قلب الأطفال ومنسق حركة استقلال جامعه عين شمس، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ، ضد كل من رئيس التأمين الصحى، والدكتور عصام أنور، القائم بأعمال رئيس التأمين الصحى ، والدكتور هشام شوقى، مدير وحدة مركز جراحة القلب بمستشفى أطفال مصر، ومدير التأمين الصحى بالقاهرة، يتهمهم فيه بالفساد الإدارى و المالى و المهنى و التسبب فى وفاة الأطفال.

ذكر البلاغ رقم 10602 لسنة 2011عرائض نائب عام، أن الدكتور خالد لاحظ وجود حالات وفيات فى الأطفال ، وطُلب منه عدم إجراء عمليات للأطفال دون وزن 10 كيلو جرام .

وبتاريخ 3 يونيو 2010 تقدم بطلب للدكتور هشام شوقى مدير الوحدة ، طالباً منه الحصول على نسخة من نتائج القسم حول أسباب الوفيات وعقد اجتماع دورى لمناقشة أسباب الوفيات ومحاولة تحسين الخدمة، وحتى الآن لم يتم الرد على طلبه،الذى قدمه فى محاولة منه لكشف الفساد الذى ادى إلى حالات الوفاة.

كما تقدم بمذكرة لمدير فرع التأمين الصحى ، مطالباً فيها عقد اجتماع دورى لمعرفة أسباب الوفاة وتحديد طرق تفادى هذه الأسباب ، ولم يتم الرد على هذه المذكرة حتى الآن أيضاً.

مطالباً فى المذكرة محاولة مراجعة الأجهزة الأساسية الناقصة والغير متوفرة بالعمليات والرعاية المركزة، حيث إن هذه الأجهزة كانت تسند بالأمر المباشر دون عمل مناقصة كان من يقوم بعملية الشراء لهذه الأجهزة خاص بأشخاص بعينهم ، وهذا ما يعد إهداراً للمال العام وكذلك إزهاق لأرواح الأطفال ، بالإضافة إلى طلبه إمداد المركز بعدد من هيئة التمريض يكفى لإدارة الرعاية المركزة، حيث إن العناية المركزة بها 21 سريرا تقريباً والمفروض أن لكل مريض ممرضة، إلا أنه لا يوجد سوى 5 ممرضات فقط وهذا يعد قصوراً فى أداء الخدمة الطبية، والذى يترتب عليه قتل المرضى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل