المحتوى الرئيسى

مغامرات «هاري بوتر» تقترب من آخر أمل لكسر حاجز المليار دولار

07/03 16:57

بعد عشر سنوات وستة مليارات و371 مليون و400 ألف دولار من الإيرادات، تنتهي مغامرات أشهر سحرة السينما «هاري بوتر» بالعرض العالمي للفيلم الثاني من الجزء السابع والأخير من السلسلة الخميس المقبل والذي يعد الأمل الأخير في أن يقدر أي فيلم من هذه السلسة لشهيرة على كسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر.

وسيقام العرض العالمي للفيلم والذي يحمل اسمHarry Potter and the deathly hallowsفي العاصمة البريطانية لندن وسيحضره فريق العمل وعلى رأسه أبطاله الثلاثة «دانييل رادكليف» و«إيما واطسون» و«روبرت جرينت».

وسيمر نجوم العمل على سجادة حمراء بساحة «ترافالجار سكوير» في حدث سيكون من الممكن متابعته مباشرة من خلال الكثير من محطات التليفزيون وموقع «يوتيوب» على الإنترنت.

ويعرض الفيلم، الذي شاهد إعلاناته الرسمية على الإنترنت حتى الآن 73 مليون شخص، في دور السينما اعتبارا من منتصف ليل 14 من الشهر الجاري، حيث ستخصص بعض دور السينما عروضا ستسبق بساعات العرض الرسمي المقرر في 15 من الشهر الجاري بجميع أنحاء العالم.

وتبيع دور العرض مقدما تذاكر الفيلم بوتيرة تنبأ باحتمالية تسجيل رقم قياسي في الإيرادات، فيتوقع موقع  boxoffice.comأن يحقق الفيلم 142 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه، مقتربا من مبلغ 158.4 مليون دولار الذي يعد الأكبر الذي تم تحقيقه حتى الآن من خلال فيلمThe Dark Knightعام 2008.

ويعرض الفيلم بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية ما سيعطي عمقا أكبر للمواجهة المنتظرة بين «هاري بوتر» وعدوه «فولدمورت» الذي يجسد دوره «رالف فينيس».

ومن المعروف أن «هاري بوتر» هي سلسلة أفلام مأخوذة عن روايات تحمل نفس الاسم للكاتبة البريطانية جوان كاثلين رولينج، وقد حققت نجاحا مدويا في مختلف أنحاء العالم، حيث بيعت منها 350 مليون نسخة في 200 دولة وتمت ترجمتها إلى 65 لغة بما فيها العربية.

وتكرر نجاح هذه السلسلة في السينما، ففي عام 2001 وبعد مرور أربع سنوات على نشر الجزء الأول من الرواية، حصد الجزء الأول من الأفلام 974 مليون دولار ما جعله ثاني فيلم يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما بعد Titanic.

ولا يزال هذا الجزء يتصدر أعلى إيرادات حققتها سلسلة الأفلام هذه، غير أنه يعد التاسع من حيث الإيرادات في تاريخ السينما.

وتبلغ قيمة إيرادات الأفلام السبعة من سلسلة «هاري بوتر» ستة مليارات و371 مليون و400 ألف دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل