المحتوى الرئيسى

استمرار اعتصام 200 معلم بالمنيا للمطالبة بتثبيتهم

07/03 18:39

المنيا ـــــ أمير الراوي:


واصل أكثر من 200 معلم من العاملين بنظام  الحصة أمام مقر ديوان عام محافظة المنيا اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً علي عدم تثبيتهم، وما اسموه ''مماطلة مديرية التربية والتعليم بالمنيا في تفعيل قرارات التثبيت، بعد موافقة المحافظ سمير سلام، وقرار وزير التربية والتعليم الصادر في مارس الماضي.

وأكد المعتصمون الذين هتفوا ''كيلو العدس بـ7جنيه ..  120 تعمل ايه''  ان قرار اعتصامهم جاء بعد تحرير مديرية التربية والتعليم بالمنيا عقود بالحصة وبأجر 120 جنيهاً شهرياً لبعض المدرسين وانتظارهم للتثبيت وتفعيل القرارات الرسمية من المحافظ والوزير والتي طبقت على معلمين محافظات مثل الشرقية وكفر الشيخ، على حد قولهم.

وأشاروا إلي إنهم ظلوا يعملون لسنوات بالحصة بأجور رمزية لا تكفي نفقات المواصلات لمقار عملهم بالمدارس بدأت من 6 جنيهات في الشهر علي أمل تحرير عقود مميزة لهم إلا أنهم فوجئوا بعقد الـ 120 جنيه .

وكان محافظ المنيا السابق قد قام  بتأجيل الدراسة لمدة أسبوع في بداية الفصل الدراسي الثاني  بسبب إضرابهم واحتجاجاتهم الذي استمرت أمام الإدارات التعليمية والمحافظة الذي  تسبب وقتها في عجز المديرية عن إعلان الاستعداد  لبدء الدراسة بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل