المحتوى الرئيسى

مباشر الشوط الأول - الأهلي 0-0 سموحة / الاتحاد 0-1 الزمالك

07/03 17:45

انتهى منذ قليل الشوط الأول من مباراة الأهلي وسموحة في الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز على إستاد القاهرة الدولي بالتعادل السلبي بين الفريقين، فيما تقدم الزمالك على الاتحاد بهدف دون رد في اللقاء الذي يجمع بينهما بالجولة ذاتها وفي نفس التوقيت على إستاد الإسكندرية.

ويسعى الأهلي إلى حسم لقب الدوري قبل نهاية البطولة بجولتين حيث يتصدر البطولة برصيد 59 نقطة، فيما يأتي أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي الزمالك ثانيا في الترتيب بـ 51 نقطة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم

الدفاع: أحمد السيد، شريف عبد الفضيل، رامي ربيعه

خط الوسط: أحمد فتحي، سيد معوض، حسام غالي، إينو، أحمد حسن

الهجوم: متعب ودومينيك

وبدأ سموحة اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى جابر

الدفاع: حسن الشامي، بشير التابعي، أحمد رجب، محسن الشحات

خط الوسط: طارق عبدالحامد، إبراهيم عبدالخالق، محمد نصر، محمد أبوزيد

الهجوم: جودوين اترام، صامويل افوام

مرت الخمس دقائق الأولى من عمر اللقاء وسط حذر كبير من لاعبي الفريقين فيما ظهر الأهلي أكثر هدوءا من خصمه الذي بدا تائها في الملعب ما أسفر عن الكثير من التمريرات الخاطئة بأقدام لاعبيه.

وأعلن الأهلي عن خطورته في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء عندما انفرد دومينيك دا سيلفا بحارس الفريق السكندري ثم لعب المهاجم الموريتاني الكرة عرضية إلى عماد متعب قبل أن ينجح مدافعو سموحة في الاستحواذ على الكرة وإبعاد الخطورة عن مرماهم.

وفي الدقيقة الـ 11 كاد دومينيك أن يسجل الهدف الأول للأهلي عندما انفرد مجددا بمرمى سموحة ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن للفريق السكندري.

وبعدها بدقيقة واحدة، مرر دومينيك الكرة داخل منطقة جزاء سموحة إلى متعب الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة بين يدي حارس الخصم.

وشهدت الدقائق التالية محاولات الأهلي اختراق دفاع سموحة ولكن دون جدوى، فيما فشل الأخير في تشكيل أي خطورة على مرمى حامل اللقب.

وفي الدقيقة 25، استلم سيد معوض تمريرة رائعة من أحمد فتحي وسدد الكرة بقوة على مرمى سموحة ولكن حارس الأخير أبعدها لتصل إلى المعتز بالله إينو الذي سددها أعلى العارضة.

وأشهر الحكم سمير عثمان أول الكروت الصفراء في الدقيقة 28 وكان من نصيب بشير التابعي مدافع سموحة بعد عرقلته لأحمد حسن، وتصدى أحمد فتحي لتسديد الركلة الحرة وسدد قذيفة تصدى لها حارس الفريق السكندري وأبعدها لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وظهر سموحة في أول لقطة هجومية عند الدقيقة 32 عندما اخترق حسن الشامي دفاع الأهلي من الجهة اليسرى بعد استلامه الكرة من ركلة ركنية قصيرة ولكنه سدد الكرة على يسار الحارس أحمد عادل عبدالمنعم دون خطورة حقيقية.

ومرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول دون خطورة باستثناء تسديدة ضعيفة لأحمد حسن في الدقيقة 39 قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

وعلي استاد الإسكندرية انتهي الشوط الأول بين الاتحاد السكندري والزمالك ضمن منافسات نفس الجولة من عمر الدوري المصري الممتاز بفوز الزمالك بهدف دون رد حسين ياسر بتمريره سحرية من نجم الفريق شيكابالا في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول.

وتناوب الفريقان الهجمات حيث اقترب الاتحاد من تحقيق هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق مهاجمه هاني العجيزي الذي يشكل خطورة حقيقة علي مرمي الأبيض.

الجونة 0 : 0 إتحاد الشرطة

الانتاج الحربي 0 : 0 إنبي

طلائع الجيش 0 : 0 مصر المقاصة

حرس الحدود 2 : 1 بتروجيت

وادي دجلة 0: 1 الإسماعيلي

المصري البورسعيدي 0 : 0 المقاولون العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل