المحتوى الرئيسى

8 يوليو مليونية "الاتحاد والحسم"

07/03 16:52

تحت شعار "مش نازلين علشان دستور جديد .. 8 يوليو مطلبنا حق الشهيد" دعا مجموعة من النشطاء على الفيس بوك على ضروة تنحية خلافات القوى السياسية حول إعداد الدستور أولاً أو الانتخابات فى الجمعة المقبلة، وذلك بتخصيص مليونية 8 يوليو "للاتحاد والحسم".

تدوال الشباب مقطع فيديو على اليوتيوب بعنوان "جمعة الاتحاد والحسم" والذى يؤكد أن انقسام التيارات السياسية بعد الثورة يمثل خيانة عظمة لثورة يناير وضميرها وشهدائها، مشددين على أهمية التركيز على توحيد الصفوف من جديد فى الفترة المقبلة حتى لا تضيع ثورة المصريين.

ويقول تعليق الفيديو "نهيب بكل القوى السياسية النزول للميدان يوم 8 يوليو وأن يكونوا أكثر حرصاً منا على تنحية الخلافات وأن نعمل جميعاً لمصلحة الوطن وننسى مصالحنا الشخصية".

واستنكر الفيديو المحاكمات التى تحدث لرجال النظام السابق وبعدها عن مطالب الثورة، فمبارك والعادلى تتم محاكمتهما فى قضايا غسيل أموال بينما الثورة طالبت محاكمة مبارك بتهمة الخيانة العظمة لما قام به من التفريط فى مستقبل مصر، والعادلى على جرائمه بقتل المتظاهرين والتعذيب، بالإضافة إلى بطء المحاكمات.

وحمل الفيديو رسالة من النشطاء إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة جاء فيها "لقد دافعنا عن حقنا وكرامتنا ووطننا بكل وطنية، فكونوا أكثر وطنية منا فهذا عهدكم معنا، أنتم مدينون لشباب الثورة ولهذا الشعب العظيم الذى مسح عنكم عارا أن تكونوا جيشاً لوطن فاسد، فكونوا على قدر المسئولية، أنتم مقاتلون شرفاء وتنتمون لمؤسسة عظيمة فحمايتكم للثورة وتنفيذ مطالبها لأنفسكم أولاً، بانحيازكم للحق ضد عصابة الفساد ولصوص الوطن وضد تعذيب وقمع المصريين وميليشيات البلطجية والتوريث".

ووضع النشطاء مطالب مليونية الاتحاد والحسم وهى أن الثورة تأمر ولا تؤمر، والمحاكمة العلنية والسريعة لمبارك وحاشيته، والمحاكمة السريعة لقتلة الشهداء، وحرمان جميع أعضاء الحزب الوطنى السابق من ممارسة العمل السياسى لمدة 5 سنوات، والإفراج الفورى عن كل المعتقلين السياسيين من يوم 25 يناير إلى الآن وقف الحاكمات العسكرية لمدنيين، والتطهير الشامل لكل مؤسسات الدولة،وتطهير الداخلية وجهاز الأمن الوطنى والإعلام من جميع القيادات الفاسدة.

فيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل