المحتوى الرئيسى

بالفيديو. "مسلم لمدة شهر" حملة تركية للتعريف بالإسلام

07/03 16:16

تنظم مؤسسة تركية رحلة لغير المسلمين تحت اسم "مسلم لمدة شهر" لاختبار الحياة في بلد مسلم وتوضيح الصورة الحقيقية للاسلام بعيدا عن الصورة النمطية التي تربطه بالتطرف والعنف.

وأغلب المشاركون في رحلة "مسلم لمدة شهر" من دول عدة مثل أمريكا وبريطانيا والهند والسعودية ومعظمهم شاركوا لاكتشاف الاسلام لاول مرة والبعض الاخر جاء للتعرف بشكل أكبر علي التراث الصوفي في مدينة "قونيا" التركية .

ويتضمن برنامج الرحلة صيام يوم واحد ويتناول المشاركون الطعام مع مضيفيهم الاتراك , وصلاة الجمعة في احد المساجد التركية العريقة , وهناك أيضا محاضرات يلقيها رجال دين مسلمون .

ويقول أحمد محرم مدير البرنامج لفضائية "البي بي سي " إن الوسيلة الوحيدة لفهم الاسلام هو أن ياتي معارضو الاسلام الي مجتمع مسلم ليشاركوا الناس حياتهم ويمكنهم من خلال المعايشة فهم الاسلام.

ويأمل المشاركون في البرنامج العودة بفهم أكبر وتسامح أكثر عن الاسلام خاصة بعد ان تركت تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر أثرا سيئا ومعاديا عن الاسلام في نفوس الغرب.

وينظم أخرون حملة "راهب بوذي لمدة شهر" ويتم الاعداد لبرنامج "سيخي لمدة أسبوع" ولكن منظميهما يعترفون بأن برامجهما لا تجذب الانتباه بقدر برنامج "مسلم لمدة شهر".

شاهد الفيديو

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل