المحتوى الرئيسى

البورصة تفتح تعاملات الاسبوع بصعود 0.85%.. ومبيعات العرب تقلص الأرباح

07/03 16:11

افتتحت البورصة المصرية تعاملات أسبوعها الجاري، الأحد، بارتفاع طفيف شهدته، بضغط من عمليات شراء المستثمرين المصريين والأجانب، في حين اتجهت تعاملات العرب إلى البيع مما قلص الأرباح.

وأغلق المؤشر المؤشر الرئيسى للاسهم النشطة «EGX30»، مرتفعاً 0.85%، بعد أن كسب 45 نقطة، ليستقر مع الإغلاق عند 5418 نقطة، فيما ارتفع مؤشرا الأسعار بنسب تجاوزت 1.5%، بعد صعود أسعار إغلاق 130 ورقة مالية، مقابل انخفاض 36 ورقة أخرى.

وبلغت التعاملات الإجمالية 502 مليون جنيه، متضمنة تعاملات على السندات، وصفها متعاملون بالضعيفة، بفعل حالة الترقب للأحداث السياسية.

وارتفعت الأسهم القائدة، بشكل جماعى، بنسب تراوحت بين 1% و 5%، تصدرتها أسهم بايونيرز القابضة للاستثمار، وكيما، وعامر جروب، وطلعت مصطفى.

وتصدرت الارتفاعات أسهم الاسماعيلية مصر للدواجن بنسبة 67% في أولى جلسات التداول عليها بعد إعادة الهيكلة بالتقسيم.

من ناحية اخرى، ذكرت شركة «أوليمبيك جروب»، للإستثمارات المالية، إنه تم مد مهلة اتمام صفقة استحواذ شركة «الكترولكس» السويدية على «أوليمبك» إلى 30 يوماً في إطار عمليات التفاوض على السعر.

من جانبها، ذكرت «سى أي كابيتال» للبحوث، أنها تتكهن بعدم تنفيذ مجموعة الكترولكس السويدية للصفقة، ما لم تقم شركة «باراديس كابيتال»، الشركة الأم لأوليمبك جروب، بحل مشكلات العاملين السابقين في شركة إيديال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل