المحتوى الرئيسى

مهندس سابق بمطار القاهرة يطالب النائب العام بالتحقيق فى بلاغات تتهم شفيق وإبراهيم مناع بالفساد.. ويهدد بحرق نفسه

07/03 16:08

 

كتب- عاطف عبد العزيز:

نظم المهندس فرج سلامة  المهندس السابق بشركة ميناء القاهرة الجوى وقفة إحتجاجية أمام مكتب النائب العام ظهر اليوم للمطالبة بفتح التحقيق في البلاغات التي سبق أن تقدم بها واتهم فيها أحمد شفيق رئيس الوزراء ووزير الطيران السابق وإبراهيم مناع وزير الطيران الحالى بالفساد.

وندد سلامة بما وصفه بتواطؤ جهات التحقيق مع المسؤلين السابقين وعدم التحقيق بجدية في البلاغات التي تقدم بها, مما أدى إلى فصله تعسفيا نتيجة تقديمه عدة بلاغات عن  الفساد المالى والإدارى بالوزارة.

وهدد المهندس باحراق نفسه اذا لم يقم النائب العام بفتح تحقيقات فورية في البلاغات التي تقدم بها.

وقال فرج للبديل إنه سبق وأن تقدم ببلاغ للنائب العام للتحذير من كارثة فى مطار القاهرة بسبب تهالك وتلف انظمة الاطفاء واحتمال انفجار خزان وقود سعته 800 ألف لتر.

وأشار إلى أنه تقدم ببلاغ للمحامى العام لنيابات الأموال العامة فى  2008 يتهم فيه المسؤلين بشراء 4 سيارات إطفاء من النمسا بمبلغ 25 مليون جنية وقال إنه تم استبدال العديد من المعدات بمعدات قديمة وجميع المهندسين كانوا غير متخصصين فى القطاعات التى يعملون فيها.

وأكد فرج انه تم صرف قطع غيار من مخازن التكييف بمبالغ نقديه تتعدى 120الف جنية باوراق مزورة وتم الزام المتسبب فى السرقة برد المسروقات ولم يتم اتخاذ اجراء قانونى ضده.

واشار الى أن وزير الطيران السابق احمد شفيق قال له فى احد الايام انت كل ما هاتلاقى ورقة تصورها وتاخد منها نسخة.. وقال إنه كان يعرف انه سيتم فصله عن العمل وانه تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الشركة بفصله تعسفيا وانه تلقى تهديدات بالقتل.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل