المحتوى الرئيسى

العيسوي: التحقيق في وجود "خرطوش" وسلاح في أحداث البالون

07/03 18:46

القاهرة- أ. ش. أ:

أكد وزير الداخلية منصور العيسوي أن الشرطة لم تطلق أي رصاص، سواء كان مطاطيًّا أو حيًّا، على المتظاهرين في أحداث يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين أمام مسرح البالون، أو أمام مقر الداخلية، أو في ميدان التحرير، لكنها استخدمت فقط الغاز المسيل للدموع.

 

جاء ذلك في تقرير عرضه وزير الداخلية أمام اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور عصام شرف اليوم الأحد، وأشار فيه إلى أن التحقيقات ما زالت جاريةً حول أسباب هذه الأحداث وملابساتها.

 

وشدَّد على أن أفراد الشرطة التزموا بأقصى درجات الهدوء، وضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين، وقال: إنه تمَّ إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص تحمل أسلحة خرطوش هي المسئولة عن إصابة عدد من المصابين، كما تمَّ ضبط عدد من السلاح يستخدم لإطلاق قنابل الغاز تمت سرقته من أفراد الشرطة.

 

من ناحية أخرى، أشار وزير الصحة الدكتور أشرف حاتم- في مؤتمر صحفي عقده بمقرِّ مجلس الوزراء- إلى أن الوزارة قدمت كل الإمكانيات لإسعاف المصابين في الأحداث الأخيرة؛ حيث وفرَّت 50 سيارة إسعاف كانت تقف في مداخل ميدان التحرير، وبالقرب من مسرح البالون.

 

وقال: إنه تمَّ إسعاف نحو 992 مصابًا داخل هذه السيارات كانوا مصابين بسحجات وكدمات واختناقات بالغاز من بين 1030 مصابًا، بينما تمَّ نقل الباقين إلى المستشفيات للعلاج؛ حيث تمَّ تقديم العلاج المناسب، وتبقى حاليًّا 6 مصابين من بينهم 3 من جنود الأمن المركزي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل