المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في "تلمسان عاصمة ثقافية إسلامية "

07/03 15:21

 

وصل إلى العاصمة الجزائرية اليوم حسام سعد زغلول نصار وكيل أول وزارة الثقافة المصرية للعلاقات الخارجية لرئاسة وفد مصر المشارك فى الأسبوع المصري بتظاهرة "مدينة تلمسان عاصمة ثقافية إسلامية لعام 2011" خلال الفترة من 4 إلى 9 يوليو الحالي .

وقال نصار إن مصر تشارك خلال تظاهرة "مدينة تلمسان " بعدد من العروض الفنية المصرية المتميزة التى ينظمها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، مؤكدا أن هذا يأتى فى إطار عمق العلاقات الثقافية بين مصر والجزائر.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين شهدت ازدهارا كبيرا خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته مشاركة فرقة السباعية للإنشاد الصوفى فى حفل افتتاح الاحتفال بتلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية يوم 16 أبريل الماضى والذى شهده وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى فى أول زيارة لمسئول مصرى بعد ثورة "25 يناير" للجزائر .

وأوضح نصار أن المشاركة المصرية سوف تشهد تنوعا كبيرا فى الفعاليات والتى يغلب عليها صفة الإبداع الشبابي، حيث يتصدرها العرض المسرحي "شيزلونج" من إنتاج مسرح الشباب، بالإضافة لعروض موسيقية لكل من فرقة "مسار إجبارى" وفرقة صابر عبد الستار للموسيقى العربية، كما يتم عرض الفيلم السينمائى "ميكروفون" للفنان خالد أبوالنجا، وتنظيم أمسية شعرية لكل من الشاعرين محمد رمضان رجب جعفر وسامح السيد مصطفى، كما سيتم تنظيم ورشة عمل للأطفال الجزائريين للأوريجامى (فن طي الأوراق لصنع أشكال فنية).. بالإضافة إلى عرض عدد كبير من المنتجات الحرفية التقليدية فى مجال الخشب وتطريز المنسوجات.

وأشار إلى أن هناك اتصالات تجرى حاليا مع مسئولي وزارة الثقافة الجزائرية لتنظيم عرض أو عرضين لمسرحية "شيزلونج" بالعاصمة مع الانتهاء من عرضها فى مدينة تلمسان.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل